Afficher la notice abrégée
dc.contributor.advisor |
حسان, لمياء |
|
dc.contributor.advisor |
تريباش, ربيعة |
|
dc.contributor.author |
2022-02-23T10:16:42Z
|
|
dc.date.accessioned |
2022-02-23T10:16:42Z |
|
dc.date.available |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
ar |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى اقتراح برنامج لعلاج اضطرابات تعلم الحساب لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالاستناد إلى برامج علاجية حديثة عربية وأجنبية منها، والتأكد من فاعليته باستخدام طريقة ترتيب المفاهيم والمهارات الحسابية في المحتوى ترتيباً منطقياً يبدأ من المفاهيم والمهارات البسيطة ثم يتدرج إلى المهارات والمفاهيم الأكثر تعقيداً، ومعرفة أثره على اختبارات البطارية Zareki-R لتقييم الحساب ومعالجة الأعداد وتحديد مسببتها والاستعانة بنتائج تطبيقها في اختيار الاستراتيجيات والوسائل الملائمة لمعالجتها، وهذا لما تمثله العناصر المكونة للبطارية باختباراتها من أهمية فهي وسيلة للكشف والتعرف والتحديد الدقيق للصعوبات التي يواجها الأطفال ذوي اضطرابات الحساب ومعالجة الأعداد، بالتالي التمكن من تحديد السبب الرئيسي لعدم اكتساب هذه المهارات الحسابية والتمكن من التغلب عليها، ولهذا قامت الباحثة باقتباس المكونات الاساسية للبرنامج العلاجي من الاختبارات المستعملة في البطارية التقييمية. |
en_US |
dc.description.abstract |
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2022-02-23T10:16:42Z
No. of bitstreams: 1
حسان لمياء.pdf: 24440664 bytes, checksum: 34305cb839ea23171a537d370096e94a (MD5) |
fr |
dc.description.abstract |
Made available in DSpace on 2022-02-23T10:16:42Z (GMT). No. of bitstreams: 1
حسان لمياء.pdf: 24440664 bytes, checksum: 34305cb839ea23171a537d370096e94a (MD5)
Previous issue date: 2018 |
fr |
dc.language.iso |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah( جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.publisher |
صعوبات التعلم |
ar_AR |
dc.publisher |
الأطفال ــ الجزائر |
ar_AR |
dc.publisher |
عسر الحساب |
ar_AR |
dc.publisher |
الحساب ــ تعليم |
ar_AR |
dc.publisher |
اضطراب الحساب |
ar_AR |
dc.publisher |
الرياضيات ــ تعلم |
ar_AR |
dc.publisher |
الصورة الجزائرية لعلاج اضطرابات الحساب ومعالجة الأعداد لدى الطفل الجزائري (6- 11 سنة) |
fr |
dc.subject |
بناء برنامج عالجي معرفي من خلال تطبيق بطاريةZAREKI-R |
en_US |
dc.subject |
Thesis |
fr_FR |
dc.title |
بناء برنامج عالجي معرفي من خلال تطبيق بطاريةZAREKI-R |
fr_FR |
dc.title.alternative |
الصورة الجزائرية لعلاج اضطرابات الحساب ومعالجة الأعداد لدى الطفل الجزائري (6- 11 سنة) |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée