Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
معتوق, ايمان
|
|
dc.contributor.author |
درقيني, مريم
|
|
dc.date.accessioned |
2022-02-28T13:30:52Z |
|
dc.date.available |
2022-02-28T13:30:52Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1576 |
|
dc.description.abstract |
يتناول موضوع البحث، دراسة التصور الذهني في علاقته باكتساب الفهم القرائي عند الأطفال المصابين بصعوبات القراءة و سنعتمد على الإطار النظري ل kosslyn لشرح النتائج المتوصل إليها.
و من خلال تطبيق اختبارات تقيس التصور الذهني و اختبارات تقيس مستوى الفهم الكتابي على عينة تتكون من 60 تلميذ من الطور الابتدائي المستوى الرابع و لقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين تتكون كل منها من 30 تلميذ لديهم مستوى عادي في القراءة (normo-lecteurs) و 30 تلميذ يعانون من صعوبات القراءة (mauvais-lecteurs)، تتراوح أعمارهم بين 09 و 12 سنة؛ حيث سنقوم بمقارنة العينتين من خلال دراسة علاقة التصور الذهني باكتساب الفهم القرائي عند العينتين و من تم دراسة الفروق على مستوى التصور الذهني عند العينتين. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah( جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
الادراك الذهني |
fr_FR |
dc.subject |
نظرية Kosslyn |
fr_FR |
dc.subject |
فهم اللغة المكتوبة |
fr_FR |
dc.subject |
صعوبات القراءة ــ الأطفال |
fr_FR |
dc.title |
دور التصور الذهني حسب نظرية Kosslyn في اكتساب الفهم الكتابي عند الأطفال المصابين بصعوبات القراءة |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة مقارنة بين الأطفال عاديو القراءة ة الأطفال المصابين بصعوبات القراءة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée