Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

دور التصور الذهني حسب نظرية Kosslyn في اكتساب الفهم الكتابي عند الأطفال المصابين بصعوبات القراءة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author معتوق, ايمان
dc.contributor.author درقيني, مريم
dc.date.accessioned 2022-02-28T13:30:52Z
dc.date.available 2022-02-28T13:30:52Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1576
dc.description.abstract يتناول موضوع البحث، دراسة التصور الذهني في علاقته باكتساب الفهم القرائي عند الأطفال المصابين بصعوبات القراءة و سنعتمد على الإطار النظري ل kosslyn لشرح النتائج المتوصل إليها. و من خلال تطبيق اختبارات تقيس التصور الذهني و اختبارات تقيس مستوى الفهم الكتابي على عينة تتكون من 60 تلميذ من الطور الابتدائي المستوى الرابع و لقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين تتكون كل منها من 30 تلميذ لديهم مستوى عادي في القراءة (normo-lecteurs) و 30 تلميذ يعانون من صعوبات القراءة (mauvais-lecteurs)، تتراوح أعمارهم بين 09 و 12 سنة؛ حيث سنقوم بمقارنة العينتين من خلال دراسة علاقة التصور الذهني باكتساب الفهم القرائي عند العينتين و من تم دراسة الفروق على مستوى التصور الذهني عند العينتين. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah( جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject الادراك الذهني fr_FR
dc.subject نظرية Kosslyn fr_FR
dc.subject فهم اللغة المكتوبة fr_FR
dc.subject صعوبات القراءة ــ الأطفال fr_FR
dc.title دور التصور الذهني حسب نظرية Kosslyn في اكتساب الفهم الكتابي عند الأطفال المصابين بصعوبات القراءة fr_FR
dc.title.alternative دراسة مقارنة بين الأطفال عاديو القراءة ة الأطفال المصابين بصعوبات القراءة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte