Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

دور التصور الذهني حسب نظرية كوسلين (Kooslyn) في اكتساب البنية الفضائية عند أطفال تريزوميا 21

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author تشيكو, حميدة
dc.contributor.author درقيني, مريم
dc.date.accessioned 2022-02-28T13:37:21Z
dc.date.available 2022-02-28T13:37:21Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1577
dc.description.abstract تطرقنا في هذا البحث إلى دراسة العلاقة الموجودة بين التصور الذهني حسب نظرية كوسلين والبنية الفضائية عند أطفال تريزوميا 21، وذلك من خلال جراء دراسة مقارنة بين أطفال عاديين وأطفال تريزوميا 21، ودراسة الفروق بين هاتين الموجوعتين على مستوى التصور الذهني والبنية الفضائية. حيث قمنا بتطبيق اختبار الذكاء كأول مرحلة من أجل إختيار العينة وضبط المتغيرات، ثم قمنا بتطبيق اختبارات البنية الفضائية والتصور الذهني على كلا المجموعتين، وفي الأخير استعملنا الأساليب الإحصائية من أجل إظهار العلاقة ودراسة الفروق بين كلا المجموعتين على مستوى التصور الذهني والبنية الفضائية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah( جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject الذكاء fr_FR
dc.subject الأطفال المعوقين fr_FR
dc.subject البنية الفضائية fr_FR
dc.subject تريزوميا 21 fr_FR
dc.subject نظرية كوسلين fr_FR
dc.subject التصور الذهني fr_FR
dc.title دور التصور الذهني حسب نظرية كوسلين (Kooslyn) في اكتساب البنية الفضائية عند أطفال تريزوميا 21 fr_FR
dc.title.alternative (دراسة مقارنة بين أطفال عاديين واطفال تريزوميا 21) fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte