dc.contributor.author |
قليلة, سمية
|
|
dc.contributor.author |
عميرة, جويدة
|
|
dc.date.accessioned |
2022-03-01T09:33:12Z |
|
dc.date.available |
2022-03-01T09:33:12Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1587 |
|
dc.description.abstract |
إن موضوع التوجيه المهني من المواضيع التي كثرت في تخصص علم النفس عكس ما هو في علم الاجتماع ، فقد حصرته الدراسات النفسية في الفرد وهو القائم بعملية التوجيه المهني " المستشار " ، في حين نجده في علم الاجتماع يخص الفرد ومؤسسات التنشئة الاجتماعية ، بإعتباره عملية لا تحدث بين ليلة وضحاها بل من خلال عملية التنشئة الاجتماعية التي يتلقاها الفرد عبر مراحل ومؤسسات إجتماعية من أسرة ومدرسة ، جامعة ، جماعة الرفاق ، وحتى مع الأنترنت (سيرة مهنة الفرد) . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah( جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
التنشئة الاجتماعية ــ مؤسسات |
fr_FR |
dc.subject |
التوجيه المهني ــ العمال |
fr_FR |
dc.title |
دور مؤسسات التنشئة الاجتماعية المباشرة وغير المباشرة عملية التوجيه المهني لدى العامل |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على عينة من الأساتذة في جامعة عمار ثليجي و المدرسة العليا للأساتذة بالأغواط |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |