عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بن جدو, عبد الرحمان
dc.contributor.author معتوق, جمال
dc.date.accessioned 2022-03-01T12:32:19Z
dc.date.available 2022-03-01T12:32:19Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1598
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى تحليل محتوى كتب مادة التربية المدنية لمرحلة التعليم الابتدائي من أجل الكشف عن دور منهاج مادة التربية المدنية في تنمية سلوك المواطنة لدى المتعلم باعتبار أن المناهج التعليمية تعد من أهم الركائز في العملية التعليمية التي تساهم في إعداد الفرد ليكون مواطنا صالحا، لقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي ، اما أدوات الدراسة تمثلت في تحليل محتوى 05 كتب مادة التربية لمرحلة التعليم الابتدائي واستبيان موجهة إلى عنية من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي بلغ عددهم 285 تلميذا . لقد توصلت الدراسة إلى أن منهاج مادة التربية المدنية يهدف إلى تمكين تلميذ مرحلة التعليم الابتدائي من الشعور بهويته والاحساس بالانتماء للوطن، وممارسة ببعض القواعد المنظمة للحياة الديمقراطية بالإضافة إلى التحلي ببعض القيم الاجتماعية، كما يساهم المنهاج في تعريف التلميذ بأهم حقوق وواجبات المواطنة والمشاركة في الحفاظ على البيئة باعتباره مواطنا عالميا. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah( جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject التعليم الابتدائي fr_FR
dc.subject المواطنة ــ سلوك fr_FR
dc.subject التربية المدنية ــ دراسة وتدريس fr_FR
dc.subject التربية المدنية ــ مناهج fr_FR
dc.title دور مناهج التعليم الابتدائي في تنمية سلوك المواطنة fr_FR
dc.title.alternative دراسة تحليلية لمنهاج مادة التربية المدنية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي