Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

فعالية استخدام استراتجية الاكتشاف الموجه في تنمية مهارات القراءاة الصامتة لدى تلاميذ الصف الخامس ابتدائي ذوي صعوبات التعلم الاكاديمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن قسوم, صبرينة
dc.date.accessioned 2022-03-20T11:01:06Z
dc.date.available 2022-03-20T11:01:06Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1684
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على دور إستراتيجية الاكتشاف الموجه في تنمية مهارات القراءة الصامتة لدى تلاميذ الصف الخامس ابتدائي ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية. وتحددت مشكلة الدراسة:إلى أي مدى يسهم استخدام الاكتشاف الموجه لتدريس القراءة الصامتة لدى تلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية ؟ وتم صياغة الفرضيات التالية: - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات التلاميذ في الاختبار القبلي لمهارات القراءة الصامتة . - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات التلاميذ في الاختبار القبلي والبعدي لمهارات القراءة الصامتة لصالح الاختبار البعدي. وبعد جمع البيانات وتحليلها باستخدام برنامج spss وذلك لاختبار صحة فروض الدراسة، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1. لا توجد فروق بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية لاختبار القراءة الصامتة القبلي. 2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الاختبار القبلي والبعدي لاختبار القراءة الصامتة لصالح الاختبار البعدي.. 3. توجد علاقة ارتباطيه بين نمو كل مهارة على حدى والنمو الكلي للمهارات . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject تنمية مهارات، القراءاة الصامتة، الصف الخامس ابتدائي ، صعوبات التعلم fr_FR
dc.title فعالية استخدام استراتجية الاكتشاف الموجه في تنمية مهارات القراءاة الصامتة لدى تلاميذ الصف الخامس ابتدائي ذوي صعوبات التعلم الاكاديمية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte