المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

دور تشخيص صعوبات التعلم وتطبيق برنامج متابعة في تنشيط العمليات المعرفية وتحسين التحصيل الضعيف في مادة الرياضيات

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author رمانة, عيسى
dc.date.accessioned 2022-03-21T13:32:22Z
dc.date.available 2022-03-21T13:32:22Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1705
dc.description.abstract هدف البحث الحالي والموسوم ب: )دور تشخيص صعوبات التعلم وتطبيق برنامج متابعة في تنشيط العمليات المعرفية وتحسين التحصيل الضعيف في الرياضيات(، لتقصي الأهمية التي تكتسيها عملية التشخيص الفعالة المبنية على أسس علمية في تحديد ذوي صعوبات التعلم انطلاقا من الضعف الواضح في الرياضيات، ومن ثم التدخل ببرنامج متابعة بغرض تنشيط القصور في العمليات المعرفية وتحسين التحصيل في الرياضيات. وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي، بتصميميه ذي المجموعة الواحدة بقياس قبلي/بعدي، والمجموعتين ضابطة/تجريبية بقياسين قبلي/بعدي، على مجموعة من تلاميذ السنة ال ا ربعة ابتدائي من ذوي التحصيل الضعيف في الرياضيات، قوامها 03 تلميذ وتلميذة موزعين على مجموعتين بواقع 51 في كل مجموعة. لغرض جمع البيانات تبنى الباحث مجموعة من الأدوات تمثلت في: )اختبار رسم الرجل/ اختبار المصفوفات المتتابعة الملون ل ا رفن/ اختبار ويكسلر لذكاء الأطفال النسخة ال ا ربعة/ اختبار الشكل المعقد ل ا ري/ اختبار الانتباه لستروب/ اختبار تحصيلي في الرياضيات من إعداد الباحث/ قائمة تشخيص الصعوبات في الرياضيات لدى التلاميذ من وجهة نظر المعلم من إعداد الباحث/ النتائج المدرسية في الرياضيات. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher جامعة الجزائر 02ابوقاسم سعد الله fr_FR
dc.subject التحصيل، الرياضيات، صعوبات التعلم، تشخيص الصعوبات، العمليات المعرفية، الذكاء، الانتباه، الذاكرة fr_FR
dc.title دور تشخيص صعوبات التعلم وتطبيق برنامج متابعة في تنشيط العمليات المعرفية وتحسين التحصيل الضعيف في مادة الرياضيات fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي