المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

دور الذكاء الانفعالي وأسلوب حل المشكلات الاجتماعية في تحقيق التوافق مع الحياة الجامعية لدى طلبة بعض جامعات الوسط الجزائري

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author زموري, سنوسي
dc.contributor.author ايت حمودة, حكيمة
dc.date.accessioned 2022-03-23T13:32:02Z
dc.date.available 2022-03-23T13:32:02Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1726
dc.description.abstract يهدف البحث الحالي للتعرف على دور الذكاء الانفعالي وأسلوب حل المشكلات الاجتماعية في تحقيق التوافق مع الحياة الجامعية لدى بعض طلبة جامعات الوسط الجزائري، على عينة تكونت من 264 طالبا وطالبة بإتباع المنهج الوصفي التحليلي ليصل البحث إلى النتائج التالية: - الذكاء الانفعالي هو المتغير المستقل الأكثرإسهاما في تحقيق التوافق مع الحياة الجامعية لدى طلبة بعض جامعات الوسط الجزائري فكلما زاد الذكاء الانفعالي بدرجة زاد التوافق مع الحياة الجامعية ب 46%, وكلما زاد أسلوب حل المشكلات الاجتماعية بدرجة زاد التوافق مع الحياة الجامعية بنسبة 17% . ثم تفسير النتائج في ضوء الدراسات السابقة لينتهي البحث بتقديم مجموعة من الاقتراحات. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher جامعة الجزائر 02ابوقاسم سعد الله university abou kacem saadallah fr_FR
dc.subject الذكاء الانفعالي،أسلوب حل المشكلات الاجتماعية, التوافق مع الحياة الجامعية, fr_FR
dc.title دور الذكاء الانفعالي وأسلوب حل المشكلات الاجتماعية في تحقيق التوافق مع الحياة الجامعية لدى طلبة بعض جامعات الوسط الجزائري fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي