Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

معايير التوجيه المدرسي وآثارها في رفع مستوى التحصيل الدارسي والنجاح في شهادة البكالوريا

Show simple item record

dc.contributor.author شباح, أحمد
dc.contributor.author لعبودي, صالح
dc.date.accessioned 2022-03-24T10:48:39Z
dc.date.available 2022-03-24T10:48:39Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1742
dc.description.abstract انصب اهتمام الطالب الباحث بدارسة موضوع التوجيه المدرسي بالمؤسسات التربوية الجزائرية للكشف عن مدى آثار معايير التوجيه المعمول بها حاليا في رفع مستوى التحصيل الدراسي الجيد والنجاح في شهادة البكالوريا. ذلك لأنه لاحظ إن عملية التوجيه المعمول بها حاليا لا تأخذ بعين الاعتبار رغبات التلاميذ إلا قليلا ، أو إذا كانوا ضمن مجموعات 10 ٪ من الأوائل من مجموع التلاميذ الذين تحصلوا على معدلات فائقة وتقوم من جهة أخرى بتوجيه التلاميذ حسب المعدل المحصل عليه ،وهو ما يعرف بمعدل القبول أو حسب عدد المقاعد البيداغوجية والأقسام المتوفرة لديها. والقيام بهذه الدارسة ،اعتمدنا على تطبيق استبيان على طلبة العلوم الاجتماعية والإنسانية واللغات الأجنبية ،الإسباني و الإيطاليا والألمانيا ،الذين انتقلوا إلى السنة الثانية جامعي بلغ عددهم مائتي ( 200 ) طالب. ذلك حتى نستطيع دارسة الفرضيات التالية: تؤدي معايير التوجيه المدرسي المعمول بها حاليا في المؤسسات التربوية الجزائرية إلى رفع مستوى التحصيل الجيد والنجاح في شهادة البكالوريا fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher جامعة الجزائر 02ابوقاسم سعد الله university abou kacem saadallah fr_FR
dc.subject التوجيه الدراسي، التحصيل الدراسي، الرسوب، العوامل الاجتماعية، الجزائر fr_FR
dc.title معايير التوجيه المدرسي وآثارها في رفع مستوى التحصيل الدارسي والنجاح في شهادة البكالوريا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account