المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

دور الرقمنة في إثارة الدافعية للإنجاز و في رفع من درجة التحصيل الدراسي للطالب الثانوي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.advisor بوحميدة, نصر الله
dc.contributor.advisor نعموني, مراد
dc.contributor.author 2022-03-28T08:46:33Z
dc.date.accessioned 2022-03-28T08:46:33Z
dc.date.available 2018
dc.identifier.uri university Abou el Kacem SaadAllah جامعة الجزائر2
dc.description ar fr_FR
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى الكشف عن الدور الذي يمكن أن تؤّديه الرقمنة في تدريس المواد التعليمية و في جعل من الطالب يقبل على التعلم،و ذلك من خلال إثارة دافعيته،و من أهدافها كذلك،هو النظر في مدى مساهمتها في رفع من درجة التحصيل لدى الطالب. إن مثل هذا الطرح الذي يستوجب من الباحث ضرورة الإطلاع على مختلف ما كتب عن الموضوع من أدبيات و دراسات علمية و من هنا قام الباحث بتفحص كل ما قد يفيد الدراسة مما كتب في ذات الموضوع. و بعد أن استوفت الدراسة لكل شروط العمل المنهجي من طرح نظري ، و إلتزام منها بإجراءات البحث التطبيقي، و ذلك من خلال تحديدها لمنهج الدراسة و إختيارها لمختلف أدواتها و ضبط عينتها ؛و ذلك كله ؛ في إطار ما توصي به قواعد البحث التجريبي. بعد إنهاء الدراسة التطبيقية و التي من خلاله؛ا تمّ التوّصل إلى النتائج التالية و هي: أنّ الرقمنة تمتلك الكفاءة لتكون معينا في تحقيق الأهداف التعليمية ، كما أنّها مكنت في إثارة الدافع للإنجاز ، و قد إتضّح ذلك ؛ من خلال إجراء الدراسة و بإستخدام لأدوات الإحصائية و التي كشف حجم تأثير الرقمنة على الدافع للإنجاز ، و الذي كان، حسب نتائج الدراسة قويا، ممّا يؤكد فعاليتها كمعين في العملية التعليمة، ، غير أنّ الملاحظ، هو أنّ حجم تأثير الرقمنة على التحصيل الدراسي ،كان متوسطا ، عكس ما توّصلت إليه الكثير من الدراسات التي عبرت نتائجها عن قوّتها في رفع من الرصيد المعرفي للطالب. ar_AR
dc.description.abstract Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2022-03-28T08:46:33Z No. of bitstreams: 1 بوحميدة نصر الله.pdf: 3380233 bytes, checksum: f20d2983b7a253b9a13ac41f7b95048d (MD5) en_US
dc.description.abstract Made available in DSpace on 2022-03-28T08:46:33Z (GMT). No. of bitstreams: 1 بوحميدة نصر الله.pdf: 3380233 bytes, checksum: f20d2983b7a253b9a13ac41f7b95048d (MD5) Previous issue date: 2018 en_US
dc.description.abstract http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1747 fr
dc.language.iso التحصيل الدراسي fr
dc.language.iso الرقمنة fr
dc.language.iso دافعية الإنجاز fr
dc.language.iso الطلاب ــ تعليم ثانوي fr
dc.publisher دور الرقمنة في إثارة الدافعية للإنجاز و في رفع من درجة التحصيل الدراسي للطالب الثانوي fr_FR
dc.subject التحصيل الدراسي fr_FR
dc.subject الرقمنة fr_FR
dc.subject دافعية الإنجاز fr_FR
dc.subject الطلاب ــ تعليم ثانوي fr_FR
dc.subject Thesis en_US
dc.title دور الرقمنة في إثارة الدافعية للإنجاز و في رفع من درجة التحصيل الدراسي للطالب الثانوي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي