Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
معطي- بوستة, منوبية
|
|
dc.contributor.author |
زاهي, شهر ا زد
|
|
dc.date.accessioned |
2022-03-28T10:24:43Z |
|
dc.date.available |
2022-03-28T10:24:43Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1751 |
|
dc.description.abstract |
اهتمت الدراسة بالخصائص الفردية للمتعلم و هي الدافعية و المعرفية في حل مهام في الرياضيات في الميدان المدرسي الجزائري.اعتمد من أجل ذلك على التناول الإرقونومي للنشاط (نشاط التلميذ). تمت دراسة و تحليل الدافعية و المعرفية بالرجوع إلى الإطار النظري للتعلم المعدل ذاتيا الذي يعتبر أن التعلم يعدل بإستراتيجيات مختلفة: المعرفية، الميتامعرفية و الدافعية.
تم تصميم ثلاث مهام متدرجة التعقيد في الرياضيات، حلت فرديا في حصة واحدة من قبل(28) تلميذ بالسنة الرابعة متوسط، اختيروا تم قسموا على ثلاثة مجموعات (ضعيف، متوسط و جيد). صممت شبكتين لتحليل المعطيات مكنت من تقييم نتيجة نهائية مرئية (الأداء) و الاستدلال على نشاط التلاميذ الغير مرئي(إستراتيجيات التعديل الذاتي).
بينت النتائج دور الاعتقادات الدافعية و إستراتيجيات التعديل الذاتي في حل مهام الرياضيات. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التعلم المعدل ذاتيا، إستراتيجيات التعديل الذاتي، الاعتقادات الدافعية، الرياضيات |
fr_FR |
dc.title |
دور الدافعية و المعرفية في حل مشكل في الرياضيات |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée