Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author معطي- بوستة, منوبية
dc.contributor.author زاهي, شهر ا زد
dc.date.accessioned 2022-03-28T10:24:43Z
dc.date.available 2022-03-28T10:24:43Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1751
dc.description.abstract اهتمت الدراسة بالخصائص الفردية للمتعلم و هي الدافعية و المعرفية في حل مهام في الرياضيات في الميدان المدرسي الجزائري.اعتمد من أجل ذلك على التناول الإرقونومي للنشاط (نشاط التلميذ). تمت دراسة و تحليل الدافعية و المعرفية بالرجوع إلى الإطار النظري للتعلم المعدل ذاتيا الذي يعتبر أن التعلم يعدل بإستراتيجيات مختلفة: المعرفية، الميتامعرفية و الدافعية. تم تصميم ثلاث مهام متدرجة التعقيد في الرياضيات، حلت فرديا في حصة واحدة من قبل(28) تلميذ بالسنة الرابعة متوسط، اختيروا تم قسموا على ثلاثة مجموعات (ضعيف، متوسط و جيد). صممت شبكتين لتحليل المعطيات مكنت من تقييم نتيجة نهائية مرئية (الأداء) و الاستدلال على نشاط التلاميذ الغير مرئي(إستراتيجيات التعديل الذاتي). بينت النتائج دور الاعتقادات الدافعية و إستراتيجيات التعديل الذاتي في حل مهام الرياضيات. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التعلم المعدل ذاتيا، إستراتيجيات التعديل الذاتي، الاعتقادات الدافعية، الرياضيات fr_FR
dc.title دور الدافعية و المعرفية في حل مشكل في الرياضيات fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte