dc.contributor.author | معطي- بوستة, منوبية | |
dc.contributor.author | زاهي, شهر ا زد | |
dc.date.accessioned | 2022-03-28T10:24:43Z | |
dc.date.available | 2022-03-28T10:24:43Z | |
dc.date.issued | 2017 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1751 | |
dc.description.abstract | اهتمت الدراسة بالخصائص الفردية للمتعلم و هي الدافعية و المعرفية في حل مهام في الرياضيات في الميدان المدرسي الجزائري.اعتمد من أجل ذلك على التناول الإرقونومي للنشاط (نشاط التلميذ). تمت دراسة و تحليل الدافعية و المعرفية بالرجوع إلى الإطار النظري للتعلم المعدل ذاتيا الذي يعتبر أن التعلم يعدل بإستراتيجيات مختلفة: المعرفية، الميتامعرفية و الدافعية. تم تصميم ثلاث مهام متدرجة التعقيد في الرياضيات، حلت فرديا في حصة واحدة من قبل(28) تلميذ بالسنة الرابعة متوسط، اختيروا تم قسموا على ثلاثة مجموعات (ضعيف، متوسط و جيد). صممت شبكتين لتحليل المعطيات مكنت من تقييم نتيجة نهائية مرئية (الأداء) و الاستدلال على نشاط التلاميذ الغير مرئي(إستراتيجيات التعديل الذاتي). بينت النتائج دور الاعتقادات الدافعية و إستراتيجيات التعديل الذاتي في حل مهام الرياضيات. | fr_FR |
dc.language.iso | ar | fr_FR |
dc.subject | التعلم المعدل ذاتيا، إستراتيجيات التعديل الذاتي، الاعتقادات الدافعية، الرياضيات | fr_FR |
dc.title | دور الدافعية و المعرفية في حل مشكل في الرياضيات | fr_FR |
dc.type | Thesis | fr_FR |