تناولت هذه الدراسة الكشف عن القيم التربوية للممارسة الرياضية لدى الشباب الممارس للفنون والرياضات القتالية الصينية من وجهة نظرهم، وذلك ببعض الجمعيات الرياضية الجزائرية. تم بناء مقياس للقيم التربوية يحوي تسعة محاور، و72 قيمة تربوية. أما المتغيرات فتمثلت في: المستوى التعليمي، مستوى دخل الأسرة، بيئة الممارسة (ريف، مدينة) الشريحة العمرية (أواسط، أكابر) الأقدمية، والجنس. افترضنا وجود فروق ذات دلالة إحصائية متعلقة بهذه المتغيرات. لم تتحقق الفرضيات. ما عدا بخصوص القيم الاجتماعية لصالح شريحة الممارسين في البيئة الريفية. وكذا بخصوص محور القيم الصحية البدنية لصالح الممارسين من الطبقتين الدنيا والمتوسطة الدخل. من حيث درجة التشبع بالقيم، جاءت القيم الاجتماعية والسياسية في المقدمة، بينما تأخرت القيم الدينية الفلسفية والمعرفية والجمالية مما يجعلها بحاجة الى رعاية وعناية خاصتين، على مستوى بناء برامج التكوين.
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2022-04-07T08:56:53Z
No. of bitstreams: 1
بوترعة أبراهيم.pdf: 4725595 bytes, checksum: 86940cf9121ba4ac205217c5e391e778 (MD5)
Made available in DSpace on 2022-04-07T08:56:53Z (GMT). No. of bitstreams: 1
بوترعة أبراهيم.pdf: 4725595 bytes, checksum: 86940cf9121ba4ac205217c5e391e778 (MD5)
Previous issue date: 2017
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1759