Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يعقوبي, شريفة
dc.contributor.author رميتة, أحمد
dc.date.accessioned 2022-04-07T09:20:25Z
dc.date.available 2022-04-07T09:20:25Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1761
dc.description.abstract في عصر يتّسم بالتعقيدات التكنولوجية والتسارع المعرفي، أصبح لزاما على أي مؤسسة أن تضمن بقائها بثلاث ركائز أساسية أهمها المورد البشري الكفء إذ يعتبر المفتاح المحرك لبقية المتغيرات. وتختلف أدوار المؤسسات على حسب فعاليتها ودورها في المجتمع , في ظلّ هذه التغيرات يبدو جليا الدور الكبير الذي تلعبه الجامعة نظرا لارتباطها الوثيق بالنسق المجتمعي فهي تنتج الكفاءات الموجّهة لسوق العمل . ومن المؤسسات التي تستقبل مخرجات الجامعة المؤسسات الإعلامية , وهي بدورها أمام رهان المحافظة على مكانتها وجمهورها, خاصّة ونحن أمام مصادر متعددة للخبر مع سهولة الوصول إليه بتعدد الوسائط المستخدمة. المورد البشري مهمّ وأهميته وفعاليته تكمن في تكوينه لذا هل يلعب التكوين في المؤسسة الإعلامية دورا في صناعة الخبر؟ انطلاقا من هذا التساؤل يتوضح اهتمامنا بإنجاز هذا البحث لأجل الوقوف على صناعة الخبر في مؤسستي الإذاعة والتلفزيون الجزائريين , خاصّة من خلال تكوين الصحفيين بهدف التعامل باحترافية مع الأخبار, وهل صناعة الخبر تحتكم فقط للتكوين أم أنّ هناك دور فعال خفي لما يسمى بالإيديولوجية الإعلامية؟ fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher university Abou el Kacem SaadAllah جامعة الجزائر2 fr_FR
dc.subject التكوين fr_FR
dc.subject الجامعات الجزائرية fr_FR
dc.subject المؤسسات الإعلامية ــ الجزائر fr_FR
dc.title التكوين في المؤسسة الإعلامية و دوره في صناعة الخبر fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية بمؤسستي الإذاعة و التلفزيون الجزائريين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte