المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

تعليم قواعد اللغة العربية في متوسطات الجزائر بين النظرية و التطبيق

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author أقادير, وريدة
dc.contributor.author بوحساين, نصرالدين
dc.date.accessioned 2022-04-12T11:02:21Z
dc.date.available 2022-04-12T11:02:21Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1802
dc.description.abstract يندرج موضوع هذا البحثفي إطار اللسانيات التعليمية ويقع النّحو التعليمي ضمن اهتماماتها.والنّحو والصّرف علمان يمثّلان حجر الزّاويةلكلّ من أراد التمكّن من اللّغة الفصحى، ذلك لأنهما يساعدان المتعلّم للّغة على اكتساب ملكة تبليغية تشمل القدرة على التّحكم في قواعد الأداء اللّغوي، أي في استخدام آليات النّظام اللّغويّ في مختلف مستوياته. وتحقيقا لذلك، أصبح تدريس قواعد اللّغة علما، له أهدافه المرجوة، منها تكوين متعلّم قادر على مواجهة مشاكل وتحدّيات العصر وحلّها. كما أصبح تدريس قواعد النّحو والصّرف، مبنيّا على أسس ومناهج وآفاق علميّة دقيقة.ومن هذا المنطلق أيضا، يبرز دور المنظومة التّربويّة الّتي تسعى إلى تكوين أفراد متمكّنين أكفاء. وتحقيق ذلك لا يكون إلّا بتمكينهم من أداة مرنة تكون طيّعة في أيديهم، تُسهّل لهم عمليتيّ: الاتّصال والتّواصل مع محيطهم، وتتمثّل هذه الأداة في: اللّغة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher university Abou el Kacem SaadAllah جامعة الجزائر2 fr_FR
dc.subject أساليب التدريس fr_FR
dc.subject علم اللغة fr_FR
dc.subject التعليم المتوسط fr_FR
dc.subject اللغة العربية ــ قواعد الإملاء fr_FR
dc.title تعليم قواعد اللغة العربية في متوسطات الجزائر بين النظرية و التطبيق fr_FR
dc.title.alternative دراسة تحليلية نقدية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي