dc.contributor.author |
الورعادي, فاتح
|
|
dc.contributor.author |
بن نابي, نصيرة
|
|
dc.date.accessioned |
2022-04-24T08:52:46Z |
|
dc.date.available |
2022-04-24T08:52:46Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1841 |
|
dc.description |
بيبليوغرافيا : ص.211-222 |
fr_FR |
dc.description.abstract |
هدف هذا البحث إلى توظيف نموذج راش في بناء إختبار تحصيلي محكي المرجع في مادة الرياضيات، ومن أجل تحقيق ذلك قمنا ببناء إختبار تحصيلي في مادة الرياضيات، تكون من 20 بند من الإختيار من المتعدد بثلاثة بدائل، بحث تم تطبيقه على عينة مكونة من (250) تلميذ وتلميذة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي شعبة علوم تجريبية، وقد تم إستخدام البرمجة الإحصائية (Winsteps) من أجل تحليل البيانات، بحيث تم التحقق من مطابقة الإختبار التحصيلي لإفتراضات النموذج، تم حذف (02) أفراد لعدم مطابقتهم للنموذج، وقدبلغمعاملثبات الأفراد (0.71)،وثبات الفقرات) 0.96(،ومن خلال دراستنا تم تحقق إفتراض أحادية البعد، ومطابقة الفقرات للنموذج، وتحقق إفتراض تدريج البنود والذي تراوحت قيم جميع المفردات (20) مفردة ضمن قيمة إحصائي الملائمة لنموذج راش بين(1.57-،1.72). |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله |
fr_FR |
dc.subject |
الرياضيات : دراسة و تدريس |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم الثانوي : دراسة و تدريس |
fr_FR |
dc.subject |
نموذج راش : دراسة و تدريس |
fr_FR |
dc.title |
بناء إختبار تحصيلي في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة الثالثة ثانوي وفق نموذج راش |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |