Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

بناء إختبار تحصيلي في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة الثالثة ثانوي وفق نموذج راش

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author الورعادي, فاتح
dc.contributor.author بن نابي, نصيرة
dc.date.accessioned 2022-04-24T08:52:46Z
dc.date.available 2022-04-24T08:52:46Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1841
dc.description بيبليوغرافيا : ص.211-222 fr_FR
dc.description.abstract هدف هذا البحث إلى توظيف نموذج راش في بناء إختبار تحصيلي محكي المرجع في مادة الرياضيات، ومن أجل تحقيق ذلك قمنا ببناء إختبار تحصيلي في مادة الرياضيات، تكون من 20 بند من الإختيار من المتعدد بثلاثة بدائل، بحث تم تطبيقه على عينة مكونة من (250) تلميذ وتلميذة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي شعبة علوم تجريبية، وقد تم إستخدام البرمجة الإحصائية (Winsteps) من أجل تحليل البيانات، بحيث تم التحقق من مطابقة الإختبار التحصيلي لإفتراضات النموذج، تم حذف (02) أفراد لعدم مطابقتهم للنموذج، وقدبلغمعاملثبات الأفراد (0.71)،وثبات الفقرات) 0.96(،ومن خلال دراستنا تم تحقق إفتراض أحادية البعد، ومطابقة الفقرات للنموذج، وتحقق إفتراض تدريج البنود والذي تراوحت قيم جميع المفردات (20) مفردة ضمن قيمة إحصائي الملائمة لنموذج راش بين(1.57-،1.72). fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله fr_FR
dc.subject الرياضيات : دراسة و تدريس fr_FR
dc.subject التعليم الثانوي : دراسة و تدريس fr_FR
dc.subject نموذج راش : دراسة و تدريس fr_FR
dc.title بناء إختبار تحصيلي في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة الثالثة ثانوي وفق نموذج راش fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte