: Effectiveness , reading skills , vakt , strategy , hearing impaired [1] |
: Spatial reference frames, Spatial orientation, Spatial lexicon, culture, language. [1] |
Aphasie [1] |
brain trauma, phonological memory,retrieval,therapeutic program [1] |
Cognitive – Abilities ، Verbal communication ، Cerebral palsy paralysis child ، Propose a training programme. [1] |
comportement [1] |
contexte clinique algérien [1] |
Effectiveness [1] |
Effectiveness , reading skills , vakt , strategy , hearingimpaired. [1] |
Enfants handicapés [1] |
hearing impaired [1] |
Learning strategies, cooperative learning, learning together strategy , written expression, linguistic levels [1] |
nas [1] |
Oral comprehension [1] |
progrès thérapeutiques [1] |
reading skills [1] |
reading comprehension, executive functions, executive attention, planning, inhibition [1] |
Schools، Angles- angle Hamel ، The Holy Quran،Socialization [1] |
slight language delay [1] |
soin orthophonique [1] |
strategy [1] |
TDK [1] |
The acquisition of the phonetic table، phonological awareness، cochlear implants،deaf implanted children [1] |
Thesis [12] |
TMRA [1] |
TMRK TMRD [1] |
treatment program [1] |
Unintelligibility, Down Syndrome, Verbal Communication. [1] |
vakt [1] |
verbal expression [1] |
استراتيجيات التعلم، التعلم التعاوني ، استراتيجية لنتعلم معا، التعبير الكتابي ، المستويات اللغوية [1] |
استرجاع الذاكرة الفونولوجية [1] |
اضطراب طيف التوحد [1] |
اضطراب وضوح الكلام، متلازمة داون ، التواصل اللفظي [1] |
اضطرابات اللغة والكلام [1] |
الادراك [2] |
الاطفال المعوقون [1] |
الانتباه [1] |
الأسرة [1] |
الأطر المرجعيّة الفضائيّة، التّوجه الفضائي، المعجم الفضائي، الثقافة، اللغة. [1] |
الأطفال [2] |
الأطفال الصم [1] |
الأطفال المعوقون [3] |
الأطفال المعوقين [2] |
الأطفال ــ نمو [1] |
الأمراض ــ الرعاش [1] |
الإتصال [1] |
الإتصال الغير لفظي [2] |
الإتصال اللفظي [2] |
الإدراك [1] |
الإدراك البصري [1] |
الإدراك الذهني [1] |
الإضطرابات النفسية [1] |
الإظطراب اللغوي [1] |
الإعاقة الصوتية [1] |
الإفعالات [1] |
الإنتاج اللغوي [1] |
الإنتباه [1] |
البرنامج العلاجي [1] |
البرنامج المعرفي ــ فاعلية [1] |
البنية الفضائية [1] |
التأخر اللغوي [2] |
التخطيط [1] |
التخلف الذهني ــ القراءة [1] |
التراكيب اللغوية [1] |
التصور الذهني [1] |
التعبير الشفهي [1] |
التعلم [1] |
التعلم المدرسي [1] |
التعليم الابتدائي [1] |
التعليم الإبتدائي [4] |
التعليم ماقبل المدرسي [1] |
التقليد [1] |
التواصل غير اللفظي [1] |
التوحد [5] |
التوحد ــ برامج [1] |
الجدول الحرفي (الفونيمي)،الزرع الحلزوني(القوقعي)،الوعي الفونولوجي،الأطفال الصم حاملين الزرع الحلزوني(القوقعي) [1] |
الجرائم الجنائية ــ الجزائر [1] |
الجهاز العصبي(Brain gym) [1] |
الحبسة [2] |
الحساب ــ تعليم [1] |
الحلقة الفنولوجية [1] |
الحواس [1] |
الديسفازيا [1] |
الذاكرة [4] |
الذاكرة الدلالية [1] |
الذاكرة العاملة [1] |
الذاكرة والتعلم [1] |
الذاكرة والتعليم [1] |
الذكاء [1] |
الراشـدون [1] |
الرضا النفسي [1] |
الرياضيات [1] |
الزرع القوقعي [4] |
الزرع القوقعي ــ الأطفال [1] |
الزهايمرــ أمراض [1] |
الصدمة الدماغية [1] |
الصدمة الدماغية، الذاكرة الفونولوجية، استرجاع، البرنامج العلاجي [1] |
الصرع ــ أطفال [1] |
الصم [1] |
الصمم ــ أطفال [1] |
الصوت [1] |
الضغط النفسي [1] |
العلاج ــ برنامج [1] |
العلوم المعرفية [1] |
العنف ــ الجزائر [1] |
الفهم الشفهي [2] |
الفهم القرائي [1] |
الفهم القرائي ، الوظائف التنفيذية، الانتباه التنفيذي، التخطيط، الكف [1] |
القدرات، المعرفية، التواصل اللفظي، الطفل المصاب بالشلل الدماغي ، اقتراح برنامج تدريبي [1] |
القراءة [4] |
القراءة ــ أطفال [1] |
القراءة ــ تعلم [1] |
القراءة ــ تعليم [2] |
القرآن ــ أسلوب [1] |
الكتابة [2] |
الكتابة ــ تعلم [1] |
الكف [1] |
اللدونة العصبية [1] |
اللعب [1] |
اللغة [1] |
اللغة الب ا رغماتية [1] |
اللغة الشفهية [1] |
اللغة الشفهية ــ أطفال متلازمة داون [1] |
اللغة العربية - إختبار خومسي - الجزائر [1] |
اللغة المكتوبة [1] |
اللغة ــ أطفال [1] |
اللغة ــ تعلم [1] |
اللغة ــ تعليم [1] |
المتخلفون ذهنيا ــ علاج [1] |
المدارس - الزوايا - زاوية الهامل، القران الكريم، التنشئة الاجتماعية [1] |
المرضى [1] |
المرونة الذهنية [1] |
المرونة المعرفية [1] |
المرونة النفسية [1] |
المضمر, القران الكريم, الترجمة,العلوم المعرفية, نظرية المعنى والنظرية التداولية [1] |
المعالجة المعرفية [1] |
المعوقون [1] |
المعوقون ــ أطفال [1] |
المعوقون ــ تعليم [1] |
المنبهات البصرية [1] |
المهارات الاجتماعية [1] |
النظريات العلاجية [1] |
النظرية الخليلية الحديثة [1] |
الوالدين [1] |
الوظائف التنفيذية [3] |
الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالقدرة التواصلية عند الطفل المصاب بالتوحد [1] |
الوعي الفونولوجي [2] |
أثر الذاكرة النشطة في عملية فك الترميز العددي عند الطفل الجزائري المتمدرس في الابتدائي من السنة الثالثة إلى الخامسة ابتدائي [1] |
إستراتيجية ما وراء المعرفة [1] |
إظطرابات الكلام [1] |
إكتساب المفردات [1] |
إكتساب المفردات الخاملة والنشطة وعلاقته بمجموعة متغيرات(سن الزراعة، طريقة التواصل، الوسط الاسري، الجنس) لدى الاطفال حاملي زراعة القوقعة [1] |
بناء برنامج عالجي معرفي من خلال تطبيق بطاريةZAREKI-R [1] |
بناء برنامج علاجي معرفي من خلال تطبيق بطاريةZAREKI-R [1] |
تحديد بروفيل الأطفال المصابين بالإضطرابات الخاصة باللغة الشفهية (TSL) و أثره على تعلم القراءة (دراسة حالة) [2] |
تريزوميا 21 [1] |
حبسة بروكا [1] |
دراسة علاقة الذاكرة البصرية الفضائية باكتساب مهارة الكتابة لدى الطفل المعاق سمعيا بدرجة عميقة من 9 الى 15 سنة [1] |
ذاكرة العمل [1] |
سيرورات الكف [1] |
صعوبات التعلم [3] |
صعوبات التعلم ــ الأطفال [1] |
صعوبات التعليم [1] |
صعوبات القراءة [1] |
صعوبات القراءة ــ الأطفال [1] |
صعوبات اللغة [1] |
ضعاف السمع [1] |
طلاب الجامعات ــ الجزائر [1] |
طيف التوحد [1] |
طيف التوحد ــ أطفال [1] |
عسر الحساب [1] |
عسر القراءاة الفنولوجي تأثير ميكانيزم التعرف على الكلمة المكتوبة على الفهم القرائي في المرحلة الابتدائية [1] |
عسر القراءة [6] |
عسر الكتابة [1] |
علاقة سيرورات الكف بذاكرة العمل لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي دراسة مقارنة بين أطفال جيدي و سيئي الفهم للغة المكتوبة [1] |
عيوب النطق [3] |
فاعلية ، إستراتيجية ، تعدد الحواس ، مهارات القراءة ، ضعاف السمع [2] |
فاعلية برنامج تدريبي (لساني ــ معرفي) في تحسين فهم اللغة الشفهية لدى أطفال متلازمة داون [1] |
فرينيو، جيرار ــ الحقول المفاهيمية ــ نظرية [1] |
فعالية برنامج علاجي للخفض من اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد وتحسين الفهم القرائي عند تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي على مستوى ولاية البويرة [1] |
فهم اللغة المكتوبة [1] |
متلازمة داون [1] |
متلازمة داون ــ أمراض [1] |
متلازمة داون، الاسترجاع المعجمي، الإشعال الدلالي، الإشعال الفونولوجي، الإشعال غير المرتبط [1] |
مراكز إعادة التربية ــ الجزائر [1] |
مقياس القراءة [1] |
مهارات القراءة [1] |
مهارة القراءة [1] |
مهارة الكتابة [1] |
نظرية Kosslyn [1] |
نظرية العقل [1] |
نظرية كوسلين [1] |