|
: Effectiveness , reading skills , vakt , strategy , hearing impaired [1] |
|
: Spatial reference frames, Spatial orientation, Spatial lexicon, culture, language. [1] |
|
Aphasie [1] |
|
brain trauma, phonological memory,retrieval,therapeutic program [1] |
|
Cognitive – Abilities ، Verbal communication ، Cerebral palsy paralysis child ، Propose a training programme. [1] |
|
comportement [1] |
|
contexte clinique algérien [1] |
|
Effectiveness [1] |
|
Effectiveness , reading skills , vakt , strategy , hearingimpaired. [1] |
|
Enfants handicapés [1] |
|
Fact H-Nمقياس [1] |
|
hearing impaired [1] |
|
Learning strategies, cooperative learning, learning together strategy , written expression, linguistic levels [1] |
|
nas [1] |
|
Oral comprehension [1] |
|
partical laryngectomized [1] |
|
progrès thérapeutiques [1] |
|
quality of life [1] |
|
reading skills [1] |
|
reading comprehension, executive functions, executive attention, planning, inhibition [1] |
|
riability and validity [1] |
|
scale fact HN [1] |
|
Schools، Angles- angle Hamel ، The Holy Quran،Socialization [1] |
|
slight language delay [1] |
|
soin orthophonique [1] |
|
strategy [1] |
|
TDK [1] |
|
The acquisition of the phonetic table، phonological awareness، cochlear implants،deaf implanted children [1] |
|
Thesis [12] |
|
TMRA [1] |
|
TMRK TMRD [1] |
|
tolal larrngectomized [1] |
|
treatment program [1] |
|
Unintelligibility, Down Syndrome, Verbal Communication. [1] |
|
vakt [1] |
|
verbal expression [1] |
|
استراتيجيات التعلم، التعلم التعاوني ، استراتيجية لنتعلم معا، التعبير الكتابي ، المستويات اللغوية [1] |
|
استرجاع الذاكرة الفونولوجية [1] |
|
استئصال الحنجرة الكلي [1] |
|
اضطراب طيف التوحد [1] |
|
اضطراب وضوح الكلام، متلازمة داون ، التواصل اللفظي [1] |
|
اضطرابات اللغة والكلام [1] |
|
الادراك [2] |
|
الاطفال المعوقون [1] |
|
الاعاقة السمعية ــ أطفال [1] |
|
الانتباه [1] |
|
الأسرة [1] |
|
الأطر المرجعيّة الفضائيّة، التّوجه الفضائي، المعجم الفضائي، الثقافة، اللغة. [1] |
|
الأطفال [2] |
|
الأطفال الصم [1] |
|
الأطفال المعوقون [3] |
|
الأطفال المعوقون - الشلل الدماغي [1] |
|
الأطفال المعوقين [2] |
|
الأطفال ــ نمو [1] |
|
الأمراض ــ الرعاش [1] |
|
الإتصال [1] |
|
الإتصال الغير لفظي [2] |
|
الإتصال اللفظي [2] |
|
الإدراك [1] |
|
الإدراك البصري [1] |
|
الإدراك الذهني [1] |
|
الإضطرابات النفسية [1] |
|
الإظطراب اللغوي [1] |
|
الإعاقة الصوتية [1] |
|
الإفعالات [1] |
|
الإنتاج اللغوي [1] |
|
الإنتباه [1] |
|
البرنامج العلاجي [1] |
|
البرنامج المعرفي ــ فاعلية [1] |
|
البنية الفضائية [1] |
|
التأخر اللغوي [2] |
|
التخطيط [1] |
|
التخلف الذهني ــ القراءة [1] |
|
التراكيب اللغوية [1] |
|
التصور الذهني [1] |
|
التعبير الشفهي [1] |
|
التعلم [1] |
|
التعلم المدرسي [1] |
|
التعليم الابتدائي [2] |
|
التعليم الإبتدائي [4] |
|
التعليم ماقبل المدرسي [1] |
|
التقليد [1] |
|
التواصل اللفظي [1] |
|
التواصل غير اللفظي [1] |
|
التوحد [5] |
|
التوحد ــ التقليد [1] |
|
التوحد ــ الحركات الجسمية [1] |
|
التوحد ــ برامج [1] |
|
الجدول الحرفي (الفونيمي)،الزرع الحلزوني(القوقعي)،الوعي الفونولوجي،الأطفال الصم حاملين الزرع الحلزوني(القوقعي) [1] |
|
الجدول الحرفي ــ اكتساب [1] |
|
الجدول الفونيمي ــ اكتساب [1] |
|
الجرائم الجنائية ــ الجزائر [1] |
|
الجهاز العصبي(Brain gym) [1] |
|
الحبسة [2] |
|
الحساب ــ تعليم [1] |
|
الحلقة الفنولوجية [1] |
|
الحنجرة ــ أمراض [1] |
|
الحواس [1] |
|
الديسفازيا [1] |
|
الذاكرة [4] |
|
الذاكرة الدلالية [1] |
|
الذاكرة العاملة [1] |
|
الذاكرة والتعلم [1] |
|
الذاكرة والتعليم [1] |
|
الذكاء [1] |
|
الراشـدون [1] |
|
الرضا النفسي [1] |
|
الرياضيات [1] |
|
الزرع الحلزوني ــ أطفال [1] |
|
الزرع القوقعي [4] |
|
الزرع القوقعي ــ الأطفال [1] |
|
الزرع القوقعي ــ أطفال [1] |
|
الزهايمرــ أمراض [1] |
|
الصدمة الدماغية [1] |
|
الصدمة الدماغية، الذاكرة الفونولوجية، استرجاع، البرنامج العلاجي [1] |
|
الصرع ــ أطفال [1] |
|
الصم [1] |
|
الصمم ــ أطفال [1] |
|
الصوت [1] |
|
الضغط النفسي [1] |
|
العلاج ــ برنامج [1] |
|
العلوم المعرفية [1] |
|
العنف ــ الجزائر [1] |
|
الفهم الشفهي [2] |
|
الفهم القرائي [1] |
|
الفهم القرائي ، الوظائف التنفيذية، الانتباه التنفيذي، التخطيط، الكف [1] |
|
القدرات المعرفية [1] |
|
القدرات، المعرفية، التواصل اللفظي، الطفل المصاب بالشلل الدماغي ، اقتراح برنامج تدريبي [1] |
|
القراءة [4] |
|
القراءة ــ أطفال [1] |
|
القراءة ــ تعلم [1] |
|
القراءة ــ تعليم [2] |
|
القرآن ــ أسلوب [1] |
|
الكتابة [2] |
|
الكتابة ــ تعلم [1] |
|
الكف [1] |
|
اللدونة العصبية [1] |
|
اللعب [1] |
|
اللغة [1] |
|
اللغة الب ا رغماتية [1] |
|
اللغة الشفهية [1] |
|
اللغة الشفهية ــ أطفال متلازمة داون [1] |
|
اللغة العربية - إختبار خومسي - الجزائر [1] |
|
اللغة المكتوبة [1] |
|
اللغة ــ أطفال [1] |
|
اللغة ــ تعلم [1] |
|
اللغة ــ تعليم [1] |
|
المتخلفون ذهنيا ــ علاج [1] |
|
المدارس - الزوايا - زاوية الهامل، القران الكريم، التنشئة الاجتماعية [1] |
|
المرضى [1] |
|
المرونة الذهنية [1] |
|
المرونة المعرفية [1] |
|
المرونة النفسية [1] |
|
المضمر, القران الكريم, الترجمة,العلوم المعرفية, نظرية المعنى والنظرية التداولية [1] |
|
المعالجة المعرفية [1] |
|
المعوقون [1] |
|
المعوقون ــ أطفال [1] |
|
المعوقون ــ تعليم [1] |
|
المنبهات البصرية [1] |
|
المهارات الاجتماعية [1] |
|
النظريات العلاجية [1] |
|
النظرية الخليلية الحديثة [1] |
|
الوالدين [1] |
|
الوظائف التنفيذية [3] |
|
الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالقدرة التواصلية عند الطفل المصاب بالتوحد [1] |
|
الوعي الفونولوجي [2] |
|
الوعي الفونولوجي ــ أطفال [1] |
|
أثر الذاكرة النشطة في عملية فك الترميز العددي عند الطفل الجزائري المتمدرس في الابتدائي من السنة الثالثة إلى الخامسة ابتدائي [1] |
|
إستراتيجية ما وراء المعرفة [1] |
|
إظطرابات الكلام [1] |
|
إكتساب المفردات [1] |
|
إكتساب المفردات الخاملة والنشطة وعلاقته بمجموعة متغيرات(سن الزراعة، طريقة التواصل، الوسط الاسري، الجنس) لدى الاطفال حاملي زراعة القوقعة [1] |
|
بناء برنامج عالجي معرفي من خلال تطبيق بطاريةZAREKI-R [1] |
|
بناء برنامج علاجي معرفي من خلال تطبيق بطاريةZAREKI-R [1] |
|
تحديد بروفيل الأطفال المصابين بالإضطرابات الخاصة باللغة الشفهية (TSL) و أثره على تعلم القراءة (دراسة حالة) [2] |
|
تريزوميا 21 [1] |
|
جودة الحياة [1] |
|
حبسة بروكا [1] |
|
دراسة علاقة الذاكرة البصرية الفضائية باكتساب مهارة الكتابة لدى الطفل المعاق سمعيا بدرجة عميقة من 9 الى 15 سنة [1] |
|
ذاكرة العمل [1] |
|
سياق الكف ــ الداكرة العاملة [1] |
|
سيرورات الكف [1] |
|
صعوبات التعلم [3] |
|
صعوبات التعلم ــ الأطفال [1] |
|
صعوبات التعليم [1] |
|
صعوبات القراءة [1] |
|
صعوبات القراءة ــ الأطفال [1] |
|
صعوبات اللغة [1] |
|
صعوبة الكتابة [1] |
|
ضعاف السمع [1] |
|
طلاب الجامعات ــ الجزائر [1] |
|
طيف التوحد [2] |
|
طيف التوحد ــ أطفال [1] |
|
عسر الحساب [1] |
|
عسر القراءاة الفنولوجي تأثير ميكانيزم التعرف على الكلمة المكتوبة على الفهم القرائي في المرحلة الابتدائية [1] |
|
عسر القراءة [6] |
|
عسر الكتابة [1] |
|
علاقة سيرورات الكف بذاكرة العمل لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي دراسة مقارنة بين أطفال جيدي و سيئي الفهم للغة المكتوبة [1] |
|
عيوب النطق [3] |
|
فاعلية ، إستراتيجية ، تعدد الحواس ، مهارات القراءة ، ضعاف السمع [2] |
|
فاعلية برنامج تدريبي (لساني ــ معرفي) في تحسين فهم اللغة الشفهية لدى أطفال متلازمة داون [1] |
|
فرينيو، جيرار ــ الحقول المفاهيمية ــ نظرية [1] |
|
فعالية برنامج علاجي للخفض من اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد وتحسين الفهم القرائي عند تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي على مستوى ولاية البويرة [1] |
|
فهم اللغة المكتوبة [1] |
|
متلازمة داون [1] |
|
متلازمة داون ــ أمراض [1] |
|
متلازمة داون، الاسترجاع المعجمي، الإشعال الدلالي، الإشعال الفونولوجي، الإشعال غير المرتبط [1] |
|
مراكز إعادة التربية ــ الجزائر [1] |
|
مقياس القراءة [1] |
|
مهارات القراءة [1] |
|
مهارة القراءة [1] |
|
مهارة الكتابة [1] |
|
نظرية Kosslyn [1] |
|
نظرية العقل [1] |
|
نظرية كوسلين [1] |