المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

النمط القيادي لمديري التعليم الثانوي وفق نموذج "باس وأفوليو"من وجهة نظر الأساتذة و تأثيره على دافعيتهم للإنجاز ورضاهم الوظيفي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author صالحي, عبد الكريم
dc.contributor.author خطار, زهية (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2022-05-08T12:19:21Z
dc.date.available 2022-05-08T12:19:21Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1979
dc.description بيبليوغرافيا : ص.277-291 ar_AR
dc.description.abstract هدف هذا البحث إلى إبراز الأهمية النظرية والتطبيقية للقيادة التحويلية، وذلك من خلال الكشف عن النمط القيادي السائد لدى مديري التعليم الثانوي من وجهة نظر أساتذتهم، في ضوء نموذج " باس وأفوليو "، ببعض المدارس الثانوية بولايتي المدية والبليدة، كما هدف هذا البحث أيضا إلى تحديد طبيعة العلاقة و دلالتها بين النمط القيادي للمدرين والدافعية للانجاز والرضا الوظيفي لدى الأساتذة، ولقد أجري هذا البحث على عينة عشوائية تتكون من (642) أستاذ وأستاذة، ومعتمدا على المنهج الوصفي ، وللإجابة على فرضياته، اعتمد الباحث على ثلاث أدوات هي: مقياس "القيادة متعددة العوامل " لـ "باس وأفوليو" (M.L.Q) بعد ترجمته من اللغة الأصلية (الانجليزية) إلى اللغة العربية، ومقياس الدافعية للانجاز من إعداد الباحث، وكذا مقياس الرضا الوظيفي الذي أعده كل من ( بوظريفة وآخرون،2007) وتم التوصل إلى أنه توجد علاقة بين النمط القيادي للمدير والدافعية للانجاز والرضا الوظيفي لدى الأساتذة. ar_AR
dc.language.iso other ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject القيادة ــ ادارة ar_AR
dc.subject التعليم الثانوي ــ إدارة و تنظيم ar_AR
dc.subject الرضا الوظيفي ar_AR
dc.subject نموذج باس وأفوليو ar_AR
dc.title النمط القيادي لمديري التعليم الثانوي وفق نموذج "باس وأفوليو"من وجهة نظر الأساتذة و تأثيره على دافعيتهم للإنجاز ورضاهم الوظيفي ar_AR
dc.title.alternative بحث ميداني بولايتي المدية و البليدة ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي