Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوكي للتخفيف من مستوى العنف المدرسي لدى تلاميذ التعليم المتوسط

Show simple item record

dc.contributor.author كربوش, وليد
dc.contributor.author خلايفية, محمد (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2022-05-08T12:24:19Z
dc.date.available 2022-05-08T12:24:19Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1980
dc.description بيبليوغرافيا : ص.187-200 ar_AR
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى قياس مدى فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوكي للتخفيف من مستوى العنف المدرسي لدى تلاميذ التعليم المتوسط، وللتأكد من ذلك تم اختيار عينة بطريقة قصدية مكونة من (30) تلميذ وتلميذة، وقد اعتمدت هذه الدراسة على أداتين أساسيتين هما مقياس العنف المدرسي والبرنامج الإرشادي المعرفي السلوكي (كلاهما من إعداد الباحث)، وتوصل الباحث إلى النتائج التالية: 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0,05 بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي للعنف المدرسي وأبعاده الأربعة التي تشكله لصالح المجموعة التجريبية. 2- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي على مقياس العنف المدرسي. الكلمات المفتاحية: الإرشاد المعرفي السلوكي، العنف المدرسي. ar_AR
dc.language.iso other ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject العنف المدرسي ar_AR
dc.subject التعليم المتوسط ar_AR
dc.subject الإرشاد النفسي ــ برنامج ar_AR
dc.title فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوكي للتخفيف من مستوى العنف المدرسي لدى تلاميذ التعليم المتوسط ar_AR
dc.title.alternative دراسة تجريبية على عينة من تلاميذ السنة الأولى متوسط بمدينة الميلية ولاية جيجل ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account