Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
غزال, ليلية
|
|
dc.contributor.author |
تعوينات, علي (مدير بحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-05-08T13:26:15Z |
|
dc.date.available |
2022-05-08T13:26:15Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://localhost:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1983 |
|
dc.description |
بيبليوغرافيا : ص563-578 |
ar_AR |
dc.description.abstract |
في هذه الدراسة قمنا باقتراح بروتوكول علاجي يهدف إلى إعادة تربية العمليات المعرفية (الإنتباه البصري،الإدراك البصري والذاكرة البصرية) لدى الأطفال المعاقين حركيا دماغيا (IMC)، و قد تمّ تطبيق البروتوكول على 10حالات مصابة بالإعاقة الحركية الدماغية ، يتراوح سنّها ما بين 5-12سنة ، طبّق عليها القياس القبلي و البعدي باستخدام اختبارات الإنتباه البصري و الذاكرة البصرية من بطارية NEPSY، بالإضافة إلى اختبار الإدراك البصري لمارين فروستيج ، و ذلك لملاحظة الفرق في الأداء القبلي و البعدي ومدى فعالية البروتوكول العلاجي في تحسين مستوى العمليات المعرفية السالفة الذكر . وكان هدف الدراسةإعادة تربيةالقصورالمعرفي لدى أطفال هذه الفئة من خلال تسطير و بناء بروتوكول علاجي مخصّص لأطفال هذه الفئة بالإضافة إلى إجراء تقييم للإضطرابات المعرفية البصرية و من ثمّ إعادة تربيتها. |
ar_AR |
dc.language.iso |
other |
ar_AR |
dc.publisher |
جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
الإعاقة الحركية |
ar_AR |
dc.subject |
الإنتباه |
ar_AR |
dc.subject |
الإدراك |
ar_AR |
dc.subject |
اعاقة حركية دماغية ــ أطفال |
ar_AR |
dc.subject |
بروتكول IMC |
ar_AR |
dc.title |
إعادة تربية العمليات المعرفية (الإنتباه، الإدراك، الذاكرة)من خلال بروتوكول مقترح للأطفال المصابين بالإعاقة الحركية الدماغية(IMC) |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée