Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عمران, ماجدة
|
|
dc.contributor.author |
شويعل, سامية (مدير بحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-05-11T08:47:04Z |
|
dc.date.available |
2022-05-11T08:47:04Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://localhost:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1991 |
|
dc.description |
بيبليوغرافيا : ص.216-223 |
ar_AR |
dc.description.abstract |
الجلفة والأغواط، وقداستخدمنا المنهج شبه التجريبي لقياس أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تحسين أداء المهارات الحسابية لدى تلاميذ مجموعة الدراسة والتي تكونت من 11 تلميذا من قسمي السنة الثالثة ابتدائي بالمدرستين واستخدمنا استراتيجية التعلم التعاوني في تعلّم العمليات الحسابية مركزين على آليات الجمع والطرح والضرب، كما استعنا في جمع البيانات بالملاحظة المباشرة والمقابلة وبناء اختبارين تحصيلين قبلي وبعدي لقياس مستوى أداء المهارات الحسابية. كما تم بناء برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني مستمد من البرنامج المدرسي لنفس المستوى الدراسي، وتوصلت الدراسة إلى أن أداء المهارات الحسابية يتحسن باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني لدى التلاميذ المعاقين بصريا المتمدرسين بالسنة الثالثة ابتدائي. |
ar_AR |
dc.language.iso |
other |
ar_AR |
dc.publisher |
جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
التعلم التعاوني |
ar_AR |
dc.subject |
الرياضيات |
ar_AR |
dc.subject |
المهارات الحسابية |
ar_AR |
dc.title |
إستراتيجية التعلم التعاوني و أثرها في تحسين أداء المهارات الحسابية لدى التلاميذ المعاقين بصريا |
ar_AR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بمدرستي المعاقين بصريا بالجلفة و الأغواط لتلاميذ السنة الثالثة إبتدائي |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée