Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

إستراتيجية التعلم التعاوني و أثرها في تحسين أداء المهارات الحسابية لدى التلاميذ المعاقين بصريا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عمران, ماجدة
dc.contributor.author شويعل, سامية (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2022-05-11T08:47:04Z
dc.date.available 2022-05-11T08:47:04Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1991
dc.description بيبليوغرافيا : ص.216-223 ar_AR
dc.description.abstract الجلفة والأغواط، وقداستخدمنا المنهج شبه التجريبي لقياس أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تحسين أداء المهارات الحسابية لدى تلاميذ مجموعة الدراسة والتي تكونت من 11 تلميذا من قسمي السنة الثالثة ابتدائي بالمدرستين واستخدمنا استراتيجية التعلم التعاوني في تعلّم العمليات الحسابية مركزين على آليات الجمع والطرح والضرب، كما استعنا في جمع البيانات بالملاحظة المباشرة والمقابلة وبناء اختبارين تحصيلين قبلي وبعدي لقياس مستوى أداء المهارات الحسابية. كما تم بناء برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني مستمد من البرنامج المدرسي لنفس المستوى الدراسي، وتوصلت الدراسة إلى أن أداء المهارات الحسابية يتحسن باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني لدى التلاميذ المعاقين بصريا المتمدرسين بالسنة الثالثة ابتدائي. ar_AR
dc.language.iso other ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التعلم التعاوني ar_AR
dc.subject الرياضيات ar_AR
dc.subject المهارات الحسابية ar_AR
dc.title إستراتيجية التعلم التعاوني و أثرها في تحسين أداء المهارات الحسابية لدى التلاميذ المعاقين بصريا ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية بمدرستي المعاقين بصريا بالجلفة و الأغواط لتلاميذ السنة الثالثة إبتدائي ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte