dc.contributor.author | شميشم, صباح![]() |
|
dc.contributor.author | فرحاوي, كمال (مدير بحث)![]() |
|
dc.date.accessioned | 2022-05-11T08:56:11Z | |
dc.date.available | 2022-05-11T08:56:11Z | |
dc.date.issued | 2021 | |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1992 | |
dc.description | بيبليوغرافيا : ص.212-222 | ar_AR |
dc.description.abstract | كمتغير مستقل على التحصيل الدراسي كمتغير تابع مرورا بالدافعية للإنجاز كمتغير وسيط لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي أداب وفلسفة في مادة الرياضيات، حيث استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي بتصميمه مجموعة تجريبية وأخرى ضابطة وذلك بعد حساب التجانس في المجموعتين، وكان عددهم 29تلميذا في المجموعة التجريبية و27 تلميذا في المجموعة الضابطة أي عينة قوامها 56 تلميذ. قامت الباحثة بقياس تفاعل المتغيرات الثلاثة فيما بينها بالإضافة لحساب الفروق بين المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي بالنسبة للتحصيل الدراسي والدافعية للإنجاز، وأيضا حساب الفرق بين القياس القبلي والبعدي في التحصيل في الرياضيات والقياس القبلي والبعدي في مستوى الدافعية للإنجاز في المجموعة التجريبية. | ar_AR |
dc.language.iso | other | ar_AR |
dc.publisher | جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله | ar_AR |
dc.subject | الرياضيات ــ أساليب التدريس | ar_AR |
dc.subject | التعلم التعاوني | ar_AR |
dc.subject | التحصيل الدراسي | ar_AR |
dc.subject | الدافعية للانجاز | ar_AR |
dc.title | أثر استخدام بعض استراتيجيات التدريس الحديثة على الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي أداب وفلسفة في مادة الرياضيات | ar_AR |
dc.type | Thesis | ar_AR |