Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

إستراتجيات المعالجة المعرفية و دورها في تحسين مهارتي التعرف و الفهم القرآني لدى الأطفال ذوي صعوبات القراءة

Show simple item record

dc.contributor.author قربوع, سهام
dc.contributor.author نواني, حسين (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2022-05-25T11:07:51Z
dc.date.available 2022-05-25T11:07:51Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2120
dc.description بيبليوغرافيا : ص.259 - 275 ar_AR
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور استراتيجيات المعالجة المعرفية في تحسين مهارتي التعرف والفهم القرائي لدى الأطفال ذوي صعوبات القراءة، من خلال وضع وتطبيق برنامج تدريبي قائم على أسس المقاربة المعرفية لمعالجة المعلومات وتفسيرها لصعوبات القراءة، كما تم تطبيق اختبار صعوبات القراءة واختبار رسم الرجل لقياس الذكاء، على عينة من تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي (ذكور وإناث) تتراوح أعمارهم بين 9-10 سنوات. خلصت نتائج الدراسة إلى الدور الفعال والايجابي والمتكامل لاستراتيجيات المعالجة المعرفية المختارة في الدراسة من أجل تحسين مهارتي التعرف والفهم القرائي لدى الأطفال ذوي صعوبات القراءة (عينة البحث)، مع إمكانية اكتسابها وتعميم استخدامها إذا ما تم التدريب على المناسبة منها. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject القراءة ــ تعليم ar_AR
dc.subject صعوبات القراءة ar_AR
dc.subject المعالجة المعرفية ar_AR
dc.subject القراءة ــ أطفال ar_AR
dc.title إستراتجيات المعالجة المعرفية و دورها في تحسين مهارتي التعرف و الفهم القرآني لدى الأطفال ذوي صعوبات القراءة ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account