المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

أساليب المعاملة الوالدية كما يدركها الأبناء و علاقتها بدافعية الإنجاز الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بن ماضي, لوبنى
dc.contributor.author بغول, زهير (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2022-05-25T13:18:27Z
dc.date.available 2022-05-25T13:18:27Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2124
dc.description بيبليوغرافيا : ص.315-339 ar_AR
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية كما يدركها الأبناء والدافعية للانجاز الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ، و قد أجريت على عينة قدر عددها بــ 640 من تلاميذ التعليم الثانوي تم اختيارهم بطريقة عشوائية طبقية من ثلاث مؤسسات تعليمية بمدينة سطيف. والنتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة تتحدد في النقاط التالية: " توجد علاقة ذات دلالة إحصائية موجبة بين أساليب المعاملة الوالدية الايجابية (الأب ، الأم) كما يدركها الأبناء ودافعيتهم للإنجاز الدراسي. " عدم وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين أساليب المعاملة السلبية للأب كما يدركها الأبناء ودافعيتهم للإنجاز الدراسي. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject الأسرة ar_AR
dc.subject المراهقون ar_AR
dc.subject التعليم الثانوي ar_AR
dc.subject دافعية الإنجاز ar_AR
dc.title أساليب المعاملة الوالدية كما يدركها الأبناء و علاقتها بدافعية الإنجاز الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي