Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

مدى توافق محتوى الكتب المدرسية في مادة الرياضيات و مضامين المنهاج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن بسعي, ليندة
dc.contributor.author فرحاوي, كمال (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2022-05-26T08:29:41Z
dc.date.available 2022-05-26T08:29:41Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2128
dc.description بيبليوغرافيا : ص.202-219 ar_AR
dc.description.abstract يهدف هذا البحث إلى تبيان مدى احترام كتب الرياضيات للطورين الثاني و الثالث من التعليم الابتدائي لمتطلبات الجانب البيداغوجي للمنهاج الدراسي، و المتمثلة في المقاربة بالكفاءات و البنائية الاجتماعية. حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، و قد تم تقييم الكتاب من خلال تطبيق استمارة تحليل بعد أن تم اختبار صدقها ، و تتكون هذه الاستمارة من أربعة أبعاد و ينقسم كل بعد إلى مجموعة من الفئات التي تم من خلالها معاينة مدى تجسيد مبادئ المقاربة بالكفاءات و متطلبات البنائية الاجتماعية في محتوى الكتب، ثم حساب المتوسط الحسابي و منه ترتيب الفئات. حيث تم التوصل إلى غياب وضعيات المشكلة إذ أن الوضعيات المقترحة في الكتب عبارة عن وضعيات بسيطة لا تتضمن عائق يصعب على المتعلم تجاوزه و كذا غياب للوضعيات الإدماجية المركبة التي تسمح بتنمية الكفاءات العرضية مع غياب كلي للمشاريع البيداغوجية و كذا عدم تطبيق مبادئ البنائية الاجتماعية في تصميم الوضعيات. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject الرياضيات ar_AR
dc.subject الكتب الدراسية ar_AR
dc.subject الكتب المدرسية ar_AR
dc.title مدى توافق محتوى الكتب المدرسية في مادة الرياضيات و مضامين المنهاج ar_AR
dc.title.alternative دراسة تحليلية لكتب الطورين الثاني و الثالث من التعليم الإبتدائي في الجزائر ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte