Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن بسعي, ليندة
|
|
dc.contributor.author |
فرحاوي, كمال (مدير بحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-05-26T08:29:41Z |
|
dc.date.available |
2022-05-26T08:29:41Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2128 |
|
dc.description |
بيبليوغرافيا : ص.202-219 |
ar_AR |
dc.description.abstract |
يهدف هذا البحث إلى تبيان مدى احترام كتب الرياضيات للطورين الثاني و الثالث من التعليم الابتدائي لمتطلبات الجانب البيداغوجي للمنهاج الدراسي، و المتمثلة في المقاربة بالكفاءات و البنائية الاجتماعية. حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، و قد تم تقييم الكتاب من خلال تطبيق استمارة تحليل بعد أن تم اختبار صدقها ، و تتكون هذه الاستمارة من أربعة أبعاد و ينقسم كل بعد إلى مجموعة من الفئات التي تم من خلالها معاينة مدى تجسيد مبادئ المقاربة بالكفاءات و متطلبات البنائية الاجتماعية في محتوى الكتب، ثم حساب المتوسط الحسابي و منه ترتيب الفئات. حيث تم التوصل إلى غياب وضعيات المشكلة إذ أن الوضعيات المقترحة في الكتب عبارة عن وضعيات بسيطة لا تتضمن عائق يصعب على المتعلم تجاوزه و كذا غياب للوضعيات الإدماجية المركبة التي تسمح بتنمية الكفاءات العرضية مع غياب كلي للمشاريع البيداغوجية و كذا عدم تطبيق مبادئ البنائية الاجتماعية في تصميم الوضعيات. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
الرياضيات |
ar_AR |
dc.subject |
الكتب الدراسية |
ar_AR |
dc.subject |
الكتب المدرسية |
ar_AR |
dc.title |
مدى توافق محتوى الكتب المدرسية في مادة الرياضيات و مضامين المنهاج |
ar_AR |
dc.title.alternative |
دراسة تحليلية لكتب الطورين الثاني و الثالث من التعليم الإبتدائي في الجزائر |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée