المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

علاقة سيرورات الكف بذاكرة العمل لدى الأطفال جيدي وسيئي الفهم للغة المكتوبة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author سعيدون, سهيلة
dc.contributor.author درقيني, مريم (مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-05-26T09:32:32Z
dc.date.available 2022-05-26T09:32:32Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2130
dc.description بيبليوغرافيا : ص241-264 ar_AR
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة موضوعا مهما وجديدا في مجال علم النفس المعرفي العصبي ويتعلق الأمر بالبحث عن العلاقة بين سيرورات الكف وذاكرة العمل لدى الأطفال جيدي وسيئي الفهم للغة المكتوبة في مستوى السنة الرابعة ابتدائي مع تحديد الفروق بين فئة الأطفال جيدي الفهم وسيئي الفهم للغة المكتوبة على مستوى الوظائف التنفيذية وبالتحديد سيرورات الكف الذي أصبح من المهمات التنفيذية الأساسية في كل من العملية المدرسية المتمثلة في الذاكرة العاملة وفهم اللغة المكتوبة. لذلك طبقت الدراسة على عينة تضمنت 60 تلميذا وتلميذة كمجموعة بحث قصدية وتم استعمال اختبارات، نذكر اختبار الكف الذي طبقت عليه الخصائص السيكومترية للتأكد من صلاحيته واختبار الذاكرة العاملة وفهم اللغة المكتوبة اللذان كيّفا في مرحلة الماجستير واختبار الانتباه الإنتقائيSTROOP. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التعليم الإبتدائي ar_AR
dc.subject سيرورات الكف ar_AR
dc.subject ذاكرة العمل ar_AR
dc.subject اللغة المكتوبة ar_AR
dc.title علاقة سيرورات الكف بذاكرة العمل لدى الأطفال جيدي وسيئي الفهم للغة المكتوبة ar_AR
dc.title.alternative دراسة مقارنة لتلاميذ السنة الرابعة إبتدائي ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي