المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

صعوبات تعلم القراءة و علاجها بطريقة التدريس الأبجدية لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بن يوسي, فاطمة الزهراء
dc.contributor.author تعوينات, علي (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2022-05-26T10:13:50Z
dc.date.available 2022-05-26T10:13:50Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2134
dc.description بيبليوغرافيا : ص.121-122 ar_AR
dc.description.abstract إنطلاقا من فكرة أن دوي الصعوبات القرائية هم بحاجة إلى طريقة مناسبة لتعلم القراءة تتناسب مع قدراتهم التعليمية وعلى أساس نتائج التجريبية المبرهنة على نجاعة الطريقة الجزئية في تعليم القراءة من جهة وغياب برامج علاجية لمشكل صعوبات القراءة، إرتأينا إلى القيام بالدراسة الحالية للإجابة على التسائل التالي: ما مدى مساهمة البرنامج العلاجي المقترح باعتماد الطريقة الأبجدية في تحسين مستوى الأداء القرائي لدى التلاميد الذين يعانون من صعوبات في القراءة من حيث مهارات التحكم والدقة والسرعة تتبين أهداف الدراسة في إبراز وجود علاقة بين طرق التدرس والصعوبات القرائية والتأكيد على فعالية طريقة التدرس الأبجدية في تحسين مستوى الأداء القرائي لدى هاته الفئة كما تكمن أهمية الدراسة في أنها تسعى إلى إثراء التراث التربوي الغربي بشكل عام و الجزائري بشكل خاص كما أننا من خلال هذه الدراسة باستخدام الأدوات التالية: - إختبار العطلة . - برنامج علاجي مقترح بطريقة التدرس الأبجدية . ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject طرق التدريس ar_AR
dc.subject التعليم الإبتدائي ar_AR
dc.subject تعلم القراءة ــ صعوبات ar_AR
dc.subject تعلم القراءة ــ علاج ar_AR
dc.title صعوبات تعلم القراءة و علاجها بطريقة التدريس الأبجدية لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي