dc.contributor.author | بن يوسي, فاطمة الزهراء | |
dc.contributor.author | تعوينات, علي (مدير بحث) | |
dc.date.accessioned | 2022-05-26T10:13:50Z | |
dc.date.available | 2022-05-26T10:13:50Z | |
dc.date.issued | 2020 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2134 | |
dc.description | بيبليوغرافيا : ص.121-122 | ar_AR |
dc.description.abstract | إنطلاقا من فكرة أن دوي الصعوبات القرائية هم بحاجة إلى طريقة مناسبة لتعلم القراءة تتناسب مع قدراتهم التعليمية وعلى أساس نتائج التجريبية المبرهنة على نجاعة الطريقة الجزئية في تعليم القراءة من جهة وغياب برامج علاجية لمشكل صعوبات القراءة، إرتأينا إلى القيام بالدراسة الحالية للإجابة على التسائل التالي: ما مدى مساهمة البرنامج العلاجي المقترح باعتماد الطريقة الأبجدية في تحسين مستوى الأداء القرائي لدى التلاميد الذين يعانون من صعوبات في القراءة من حيث مهارات التحكم والدقة والسرعة تتبين أهداف الدراسة في إبراز وجود علاقة بين طرق التدرس والصعوبات القرائية والتأكيد على فعالية طريقة التدرس الأبجدية في تحسين مستوى الأداء القرائي لدى هاته الفئة كما تكمن أهمية الدراسة في أنها تسعى إلى إثراء التراث التربوي الغربي بشكل عام و الجزائري بشكل خاص كما أننا من خلال هذه الدراسة باستخدام الأدوات التالية: - إختبار العطلة . - برنامج علاجي مقترح بطريقة التدرس الأبجدية . | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله | ar_AR |
dc.subject | طرق التدريس | ar_AR |
dc.subject | التعليم الإبتدائي | ar_AR |
dc.subject | تعلم القراءة ــ صعوبات | ar_AR |
dc.subject | تعلم القراءة ــ علاج | ar_AR |
dc.title | صعوبات تعلم القراءة و علاجها بطريقة التدريس الأبجدية لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي | ar_AR |
dc.type | Thesis | ar_AR |