المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

أثر التعلم القائم على اللعب في تنمية مهارات التفكير الإبداعي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author قصير, نجاة
dc.contributor.author زردومي, أمحمد (مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-05-29T07:48:48Z
dc.date.available 2022-05-29T07:48:48Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2136
dc.description بيبليوغرافيا : ص.262-275 ar_AR
dc.description.abstract هدفت هذه الدّراسة إلى تقصي أثر استخدام التعلم القائم على اللعب في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى عينة مكونة من 60 تلاميذا متمدرسين في قسم التربية التحضيرية بولاية المدية، من خلال استخدام المنهج الوصفي ، و بتطبيق شبكة ملاحظة من انجاز الباحثة و اختبار بول تورانس ( الأداء و الحركة) المكيف على البيئة الجزائرية من طرف فاطمة سناوي(2012) ، وبعد تحليل البيانات باستعمال SPSS و اختبار ت لقياس الفروق و معادلة إيتا مربع لحساب حجم الأثر ، تم التوصل إلى النتائج التالية: " يختلف تطبيق استراتيجية التعلم القائم على اللعب بين المدرسة و الروضة ، ويؤثر هذا الاختلاف على التفكير الإبداعي عامة وعلى مهارات الطلاقة و التخيل، ولا يؤثر في مهارة الأصالة. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject اللعب ar_AR
dc.subject التعليم ar_AR
dc.subject التفكير الإبداعي ar_AR
dc.subject تنمية المهارات ar_AR
dc.title أثر التعلم القائم على اللعب في تنمية مهارات التفكير الإبداعي ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية على تلاميذ التربية التحضيرية بولاية المدية ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي