المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

دراسة تقويمية لواقع الإدارة المدرسية و أثرها على الأداء الوظيفي للمسؤولين الإداريين

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author باباواعمر, بالحاج يحي
dc.contributor.author بلعربي, الطيب (مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-05-31T07:55:34Z
dc.date.available 2022-05-31T07:55:34Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2164
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تقويم واقع الإدارة المدرسية بولاية غرداية وأثرها على الأداء الوظيفي للمسؤولين الإداريين في المراحل التعليمية الثلاثة وفي المدارس الحكومية والخاصة، ومعرفة أثر كل من الخبرة، والمسمى الوظيفي ونوع المدرسة (حكومية، خاصة) على تقديراتهم؛ ومن خلال المنهج الوصفي التحليلي، والأداتان: الاستبيان والمقابلة الشفوية، توصلت الدراسة إلى أن واقع الإدارة المدرسية كمتغير مستقل بمجالاتها الأربعة ظهر كما يلي:- العلاقات الإنسانيةالاتصال التنظيمي ظهرت بمستوى عال، أما طبيعة العمل، وتكنولوجيا المعلوماتظهر بمستوى متوسط، أما بالنسبة للمتغير التابع وهو الأداء الوظيفي فقد ظهر بمستوى عال. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject الإداريون ar_AR
dc.subject الإدارة المدرسية ar_AR
dc.subject المدرسة ar_AR
dc.subject الأداء الوظيفي ar_AR
dc.subject المسؤولون ar_AR
dc.title دراسة تقويمية لواقع الإدارة المدرسية و أثرها على الأداء الوظيفي للمسؤولين الإداريين ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي