عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author طاليبي, محمد
dc.contributor.author مشتة, ياسين (مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-06-05T10:40:06Z
dc.date.available 2022-06-05T10:40:06Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2219
dc.description.abstract توصلنا من خلال هذه الدراسة التعرف على أهم المقاربات المعتمدة في التدريس بمنظومتنا الجامعية،وذلك للوقوف على فعالية البرامج المقتناة، وطرائق التدريس، وأساليب التقويم الممارسة،ثم البحث على مدى تعزيز هاته الأخيرة لروح المقاولاتية بالاعتماد على الاتجاه السلوكي الذي يحدد مؤشرات الروح المقاولاتية كمايلي: (تأدية أعمال تختلف جوهريا عما يقوم به الاخرون،التمتع بالخلق والابتكار،تكوين شبكات العلاقات،جعل العملاء في مقدمة الاولويات،استغلال الفرص المتاحة.......الخ). وفي الجانب التطبيقي من هاته الدراسة استعملنا الاستمارة-المقابلة على عينة ملائمة من الطلبة الذين هم على أبواب التخرج بجامعات العاصمة الثلاثة (1، 2 و3) وبعد تفريغ وتحليل نتائجها معتمدين أدوات احصائية مختلفة (خاصةSPSS ) توصلنا إلى أن هناك أثر واضح للبرامج وطرائق التدريس وأساليب التقويم على تعزيز الروح المقاولاتية لدى الطلبة ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject البحث العلمي ar_AR
dc.subject الجامعات الجزائرية ــ تكوين ar_AR
dc.subject الجامعات الجزائرية ــ دراسة و تدريس ar_AR
dc.subject التشعيل ــ الجزائر ar_AR
dc.title منظومة التكوين الجامعي و علاقتها بتشغيل الطالب بعد التخرج ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية بجامعات الجزائر العاصمة(1،2،3) ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي