المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

تقييم نشاط الوظائف التنفيدية التخطيط، الكف، الليونة عند الطفل ذوي التوحد و علاقتها ببناء الخطة على ضوء نظرية الحقول المفاهيمية لجيرار فرنيو

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author خلدوني, فاطيمة
dc.contributor.author قدوري, رابح
dc.date.accessioned 2022-06-06T12:27:08Z
dc.date.available 2022-06-06T12:27:08Z
dc.date.issued 2014
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2239
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى محاولة تقييم نشاط الوظائف التنفيذية وعلاقتها ببناء الخطة عند الطفل ذي التوحد وعليه ارتأينا محاولة تقييم هذه العلاقة في ضوء نظرية الحقول المفاهيمية لجيرار فرنيوGérard VERGNAUD من أجل التعرف على مستوى قصورها ومدى علاقتها ببناء الخطة من خلال أسلوب دراسة الحالة بمقارنة عشرة حالات من التوحد مع عشرة حالات من أطفال عاديين باستخدام ميدان الانتباه والوظائف التنفيذية للبطارية النفسية العصبية الموجهة للطفل NEPSY. و من النتائج المتحصل عليها استخلصنا أن الطفل ذي التوحد يتبنى فقط إعطاء الخطة كيفية عفوية في غياب قرار واع أو معبر عنه ، ولا يرتقي إلى الكيفية القصدية لحل المشكلات. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject الأطفال المعوقون ar_AR
dc.subject الإضطرابات العصبية ar_AR
dc.subject سيكولوجية الأطفال ar_AR
dc.subject التوحد ar_AR
dc.title تقييم نشاط الوظائف التنفيدية التخطيط، الكف، الليونة عند الطفل ذوي التوحد و علاقتها ببناء الخطة على ضوء نظرية الحقول المفاهيمية لجيرار فرنيو ar_AR
dc.title.alternative دراسة مقارنة مع أطفال عاديين ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي