dc.contributor.author |
خلدوني, فاطيمة
|
|
dc.contributor.author |
قدوري, رابح
|
|
dc.date.accessioned |
2022-06-06T12:27:08Z |
|
dc.date.available |
2022-06-06T12:27:08Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2239 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى محاولة تقييم نشاط الوظائف التنفيذية وعلاقتها ببناء الخطة عند الطفل ذي التوحد وعليه ارتأينا محاولة تقييم هذه العلاقة في ضوء نظرية الحقول المفاهيمية لجيرار فرنيوGérard VERGNAUD من أجل التعرف على مستوى قصورها ومدى علاقتها ببناء الخطة من خلال أسلوب دراسة الحالة بمقارنة عشرة حالات من التوحد مع عشرة حالات من أطفال عاديين باستخدام ميدان الانتباه والوظائف التنفيذية للبطارية النفسية العصبية الموجهة للطفل NEPSY. و من النتائج المتحصل عليها استخلصنا أن الطفل ذي التوحد يتبنى فقط إعطاء الخطة كيفية عفوية في غياب قرار واع أو معبر عنه ، ولا يرتقي إلى الكيفية القصدية لحل المشكلات. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
الأطفال المعوقون |
ar_AR |
dc.subject |
الإضطرابات العصبية |
ar_AR |
dc.subject |
سيكولوجية الأطفال |
ar_AR |
dc.subject |
التوحد |
ar_AR |
dc.title |
تقييم نشاط الوظائف التنفيدية التخطيط، الكف، الليونة عند الطفل ذوي التوحد و علاقتها ببناء الخطة على ضوء نظرية الحقول المفاهيمية لجيرار فرنيو |
ar_AR |
dc.title.alternative |
دراسة مقارنة مع أطفال عاديين |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |