المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

التوافق النفسي الإجتماعي و علاقته بالدافعية للإنجاز لدى المراهق المتمدرس في مرحلة التعليم المتوسط

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author جماح, لطيفة
dc.contributor.author فرشان, لويزة (مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-06-07T07:42:09Z
dc.date.available 2022-06-07T07:42:09Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2243
dc.description.abstract هدف البحث الحالي إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين التوافق النفسي الاجتماعي والدافعية للإنجاز لدى المراهق المتمدرس في مرحلة التعليم المتوسط، وللتحقق من هدف هذا البحث تم الاعتماد على مقياس التوافق النفسي الاجتماعي للدكتورة زينب شقير2003، وكذا اختبارهيرمانز (H.J.M.Hermns.1970) للدافعية للإنجاز والذي قام باقتباسه واعداده باللغة العربية وتكييفه مع البيئة العربية الدكتور فاروق عبد الفتاح موسى.تم التطبيق على عينة قوامها (152) تلميذا، اختيروا بطريقة عشوائية من متوسطات من ولاية المسيلة وذلك خلال الموسم الدراسي 2014/2015.وأسفرت نتائج البحث على أن هناك علاقة بين التوافق النفسي الاجتماعي والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم المتوسط. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التوافق النفسي ar_AR
dc.subject التوافق الإجتماعي ar_AR
dc.subject التعليم المتوسط ar_AR
dc.subject الدافعية للإنجاز ــ المراهقون ar_AR
dc.title التوافق النفسي الإجتماعي و علاقته بالدافعية للإنجاز لدى المراهق المتمدرس في مرحلة التعليم المتوسط ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية ببعض المتوسطات بالمسيلة ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي