dc.contributor.author | عريف, كريم | |
dc.date.accessioned | 2022-06-07T08:38:24Z | |
dc.date.available | 2022-06-07T08:38:24Z | |
dc.date.issued | 2014 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2260 | |
dc.description.abstract | ذات طابع وراثي تعكس عادات وتقاليد القبائل، أكتسبوا هذه الخبرة منذ أمد بعيد، حيث استمد هذه الخبرة من تقاليد الأجداد. استعمل الفنان في منطقة تيزي وزو أغلب التقنيات والأساليب الصناعية المعروفة مثل الطرق والصب والتقطيع وغيره وهذا يدل على وجود يد عاملة ماهرة، أما بالنسبة للأساليب الزخرفية فهي عديدة منها الحز والطرق، كما شملت المواضيع الزخرفية المحلية منها النباتية والهندسية والرمزية بالإضافة إلى الزخرفة الحيوانية، كل هذا التنوع يدل على براعة هذا الفنان ومدى قدرته على مزج كل هذه العناصر الزخرفية في موضوع زخرفي واحد. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | Algiers 2 University Abou El kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله | ar_AR |
dc.subject | الفضة، الحلي، المجوهرات، بنيبني، تيزي وزو، الصناعة | ar_AR |
dc.title | الحلي الفضية بني يني بولاية تيزي وزو | ar_AR |
dc.type | Thesis | ar_AR |