dc.contributor.author |
طلاح, سارة
|
|
dc.contributor.author |
لوصيف, الطاهر (مدير البحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-06-07T09:39:59Z |
|
dc.date.available |
2022-06-07T09:39:59Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2261 |
|
dc.description.abstract |
يندرج هذا الموضوع ضمن ما يعرف بالبحوث التعليمية النفسية، إذ فرضت التحولات الكبيرة في الحياة المعاصرة على المنظومة التربوية وجوب النظر في نوعية مواضيع القراءة المقررة في الكتاب المدرسي وربطها باهتمامات وميول تلاميذ مرحلة التعليم المتوسطـ، وعليه تهدف الدراسة الحالية إلى محاولة التعرف على الميول القرائية وتحديدها بصورة واقعية في مرحلة التعليم المتوسط والتحقق من مدى ملاءمتها للنصوص المقررة في الكتب المدرسية، ولا شك في أن ذلك سيمهد السبيل إلى تعزيزها وتنميتها واستثمارها لصالح العملية التربوية.
وبناء على هذا تطرقنا إلى المفاهيم الأساسية للموضوع مع دراسة العلاقة الموجودة بين المراهق وميوله القرائية. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah |
ar_AR |
dc.subject |
القراءة ــ تعليم متوسط |
ar_AR |
dc.subject |
التعليم المتوسط |
ar_AR |
dc.subject |
النصوص القرائية |
ar_AR |
dc.title |
الميول القرائية لتلاميذ مرحلة التعليم المتوسط من خلال نصوص القراءة |
ar_AR |
dc.title.alternative |
كتابا اللغة العربية للسنتين الثانية و الثالثة متوسط |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |