Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

الميول القرائية لتلاميذ مرحلة التعليم المتوسط من خلال نصوص القراءة

Show simple item record

dc.contributor.author طلاح, سارة
dc.contributor.author لوصيف, الطاهر (مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-06-07T09:39:59Z
dc.date.available 2022-06-07T09:39:59Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2261
dc.description.abstract يندرج هذا الموضوع ضمن ما يعرف بالبحوث التعليمية النفسية، إذ فرضت التحولات الكبيرة في الحياة المعاصرة على المنظومة التربوية وجوب النظر في نوعية مواضيع القراءة المقررة في الكتاب المدرسي وربطها باهتمامات وميول تلاميذ مرحلة التعليم المتوسطـ، وعليه تهدف الدراسة الحالية إلى محاولة التعرف على الميول القرائية وتحديدها بصورة واقعية في مرحلة التعليم المتوسط والتحقق من مدى ملاءمتها للنصوص المقررة في الكتب المدرسية، ولا شك في أن ذلك سيمهد السبيل إلى تعزيزها وتنميتها واستثمارها لصالح العملية التربوية. وبناء على هذا تطرقنا إلى المفاهيم الأساسية للموضوع مع دراسة العلاقة الموجودة بين المراهق وميوله القرائية. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah ar_AR
dc.subject القراءة ــ تعليم متوسط ar_AR
dc.subject التعليم المتوسط ar_AR
dc.subject النصوص القرائية ar_AR
dc.title الميول القرائية لتلاميذ مرحلة التعليم المتوسط من خلال نصوص القراءة ar_AR
dc.title.alternative كتابا اللغة العربية للسنتين الثانية و الثالثة متوسط ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account