المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

تقويم الأداء الوظيفي لمستشاري التوجيه و الإرشاد المدرسي و المهني و تحديد إحتياجاتهم التدريبية من وجهة نظرهم

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author غريب, مختار
dc.contributor.author قوارح, محمد (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2022-06-07T12:57:32Z
dc.date.available 2022-06-07T12:57:32Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2280
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مستوى الأداء الوظيفي لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، وتحديد احتياجاتهم التدريبية من وجهة نظرهم، وتحقيقا لهذا الهدف استخدم الباحث المنهج الوصفي الذي يتناسب وطبيعة الدراسة مستعينا في ذلك بأداتين من إعداده تتمثلان في مقياس للأداء الوظيفي ومقياس لتحديد الاحتياجات التدريبية. وزعت أداتي البحث على عينة قوامها (86) مستشارا ومستشارة من ولاية الجلفة، حيث تم إجراء الدراسة في الموسم الدراسي 2016/2017 وتوصل الباحث إلى النتائج التالية : 1. مستوى الأداء الوظيفي لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني متوسط . 2. لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني درجة احتياج كبيرة في مجال الإعلام والاتصال، مجال التوجيه والإرشاد، مجال التكفل والمتابعة النفسية ومجال التقويم والتنظيم ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah ar_AR
dc.subject الإرشاد المهني ar_AR
dc.subject الإرشاد المدرسي ar_AR
dc.subject الأداء الوظيفي ar_AR
dc.subject مستشارون التوجيه ar_AR
dc.title تقويم الأداء الوظيفي لمستشاري التوجيه و الإرشاد المدرسي و المهني و تحديد إحتياجاتهم التدريبية من وجهة نظرهم ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية بثانويات ولاية الجلفة ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي