الخلاصة:
إن تطبيق نظام الإدارة الالكترونية بالجامعة يساهم في منح الموارد البشرية دور استراتيجي من خلال توفير وقت أطول للموظفين للقيام بأدوار مختلفة وأكثر فعالية في العملية الإدارية، مما يجعل من عملية تقييم أداء الموظفين عموما والإداريين خصوصا أمرا في غاية الأهمية.
لذا سنحاول من خلال دراستنا هذه تسليط الضوء على أهميتها والتي كانت موزعة على جانبين أولهما نظري وثانيهما ميداني تضمنا الفصول الستة والتي كانت على النحو التالي:
أولا: الجانب النظري وتضمن أربع فصول كالآتي:
الفصل الأول وتضمن الإطار المنهجي للدراسة
الفصل الثاني تناولنا الإدارة الالكترونية من خلال الرجوع إلى تاريخ الإدارة الإلكترونية وتطور الأعمال الإدارية من تقليدية إلى أعمال حديثة، والتعريف بالإدارة الالكترونية وأهدافها وأهميتها وأيضا تطرقنا إلى تطبيق الإدارة الإلكترونية في الجامعة
الفصل الثالث ركزنا على الأداء الوظيفي من مفهومه إلى تقييمه وخصائصه وأهدافه وتقييم الأداء في الإدارة
الفصل الرابع ربطنا بين الإدارة الإلكترونية والأداء الوظيفي من خلال تأثير الإدارة الإلكترونية على الأداء ومتطلباتها وطبيعة التفاعل بين الإداريين وكيف تغير نمط الاتصال في ظل الإدارة الإلكترونية
ثانيا: الجانب الميداني وتضمن فصلين:
الفصل الخامس الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية
الفصل السادس واحتوى تحليل بيانات الاستمارة ولقد حللنا الجداول حسب فرضيات الدراسة وعرض الاستنتاج العام