المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

صعوبات تطبيق التقويم المستمر في التعليم الإبتدائي في ضوء المقاربة بالكفاءات من وجهة نظر المشرفين التربويين و الأساتذة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author فارح, عبد اللطيف
dc.contributor.author طعبلي, محمد الطاهر (مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-06-08T09:49:48Z
dc.date.available 2022-06-08T09:49:48Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2295
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الصعوبات التي تعيق تطبيق التقويم المستمر في ضوء المناهج المعاد كتابتها في المرحلة الابتدائية، من وجهة نظر المشرفين التربويين(المفتشين) والأساتذة، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، باستخدام سبعة مقاييس، تم تطبيقهاعلى عينة من المفتشين قوامها 30 مفتشا بيداغوجيا في المرحلة الابتدائية تم اختيارهم بالطريقة المسحية، وعينةمن أساتذة التعليم الابتدائي بلغت 290 أستاذا وأستاذة، تم اختيارهم بطريقة العينة العشوائية الطبقية. توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها أنصعوبة تطبيق التقويم المستمر في التعليم الابتدائي تتمثل في بعض الصعوبات التنظيمية وصعوبات بيداغوجية. كما توصلت الدراسة إلى أنه توجد فروق بين وجهة نظر المفتشين والأساتذة في تقدير صعوبات التقويم في الصعوبات الخاصة باستعمال شبكات التقويم واستخدام أساليب تقويم متعددة. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah ar_AR
dc.subject التعليم الإبتدائي ar_AR
dc.subject المقاربة بالكفاءات ar_AR
dc.subject المشرفين التربويين ar_AR
dc.title صعوبات تطبيق التقويم المستمر في التعليم الإبتدائي في ضوء المقاربة بالكفاءات من وجهة نظر المشرفين التربويين و الأساتذة ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية في ولاية الوادي ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي