Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

علاقة التفاؤل / التشاؤم و الضغط النفسي المدرك و التحصيل الدراسي لدى الطلبة الجامعيين

Show simple item record

dc.contributor.author بوصوار, عبد العزيز
dc.contributor.author مسيلي, رشيد (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2022-06-08T10:18:15Z
dc.date.available 2022-06-08T10:18:15Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2298
dc.description.abstract يهدف البحث الحالي إلى دراسة العلاقة بين التفاؤل و التشاؤم و الضغط النفسي و التحصيل الدراسة عند الطلبة. شارك في الدراسة 170 طالبا و طالبة. استخدم في الدراسة مقياس التفاؤل والتشاؤم الذي أعده (1989 Dember et al.,)، و مقياس الضغط النفسي المدرك (1983Cohen et al., ) في صيغته الأولى من 14 بندا و يسمى pss 14، و جمعت معدلات الطلبة من خلال سؤال طرح فرعيا في وثيقة المقاييس. بينت النتائج أن الضغط النفسي المدرك يتوسط تأثير التشاؤم في التحصيل الدراسي. بينما لم يثبت أن التفاؤل يعدل من تأثير الضغط النفسي في التحصيل الدراسي. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah ar_AR
dc.subject التحصيل الدراسي ar_AR
dc.subject الضغط النفسي ar_AR
dc.subject التفاؤل ar_AR
dc.subject التشاؤم ar_AR
dc.title علاقة التفاؤل / التشاؤم و الضغط النفسي المدرك و التحصيل الدراسي لدى الطلبة الجامعيين ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account