dc.contributor.author |
ياحي, جمال
|
|
dc.contributor.author |
خلايفية, محمد (مدير بحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-06-08T10:23:07Z |
|
dc.date.available |
2022-06-08T10:23:07Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2299 |
|
dc.description.abstract |
تناولت الدراسة الذكاء الانفعالي وعلاقته بالتوافق النفسي الاجتماعي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي وهدفت الى التعرف على طبيعة العلاقة بين الذكاء الانفعالي وعلاقته بكل من التوافق النفسي الاجتماعي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي، استخدم الباحث المنهج الوصفي ، وبالاعتماد على مقياسي الذكاء الانفعالي من إعداد فاروق السيد عثمان ومحمد عبد السميع رزق ( 2002 ). والتوافق النفسي الاجتماعي لإبراهيم سهير (2004 )، بلغ حجم عينة الدراسة الأساسية ( 439 ) تلميذا وتلميذة، وأظهرت الدرسة النتائج التالية:
- وجود علاقة ارتباطية قوية بين الذكاء الانفعالي والتوافق النفسي الاجتماعي لدى لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي .
- وجود علاقة ارتباطية قوية بين الذكاء الانفعالي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي عند مستوى.
- وجود علاقة ارتباطية قوية بين الذكاء التوافق النفسي الاجتماعي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي.
- وجود علاقة ارتباطية قوية بين درجات مقياس الذكاء الانفعالي ودرجاتهم في مقياس التوافق النفسي الاجتماعي وفي درجات التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي . |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
التحصيل الدراسي |
ar_AR |
dc.subject |
التوافق النفسي |
ar_AR |
dc.subject |
التوافق الإجتماعي |
ar_AR |
dc.subject |
التعليم الثانوي |
ar_AR |
dc.subject |
الذكاء الإنفعالي |
ar_AR |
dc.title |
الذكاء الإنفعالي و علاقته بالتوافق النفسي الإجتماعي و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي |
ar_AR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية المسيلة |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |