Abstract:
تتناول الدراسة موضوع اتجاهات معلمي الطور الابتدائي حيال المنهاج الدراسي (أي أهدافه، محتوياته، طرقه ووسائله التعليمية، التقويم) بغية تحديد ماهية اتجاهاتهم والاسباب التي قد تؤدي الى الاتجاه الايجابي أو السلبي نحو المنهاج، وقد أجريناها على عينة تتكون من 204 معلم و معلمة في الابتدائي، حيث طبقنا عليها مقياس الاتجاهات من بنائنا وقد انتهت الدراسة الى أن اتجاهات المعلمين ايجابية نحو المنهاج الدراسي، كما بينت أن اتجاهاتهم نحو المنهاج لم تتأثر بمتغيرات كل من الجنس والخبرة والمستوى التعليمي.