Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

إستراتجيات المتابعة و التقييم لإنتاج الكلام وفق الفهم الشفهي لدى الأطفال ذوي الزرع القوقعي المدمجين في المدارس العادية

Show simple item record

dc.contributor.author زايري, نبيل
dc.contributor.author بوسبتة, يمينة (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2022-06-14T08:22:15Z
dc.date.available 2022-06-14T08:22:15Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2357
dc.description.abstract من عراقيل دمج الأطفال ذوو الزرع القوقعي في المدرسة العادية بعد تأهيله معرفة المعلم بالأساليب التواصل مع هذه الفئة، هي من الأسباب التي بحث في مجالات عدة، إرتأى فيها أن يقوم بتحديد إستراتيجيات تقييم ومتابعة لإنتاج الكلام مبنية على الفهم الشفهي للطفل ذو الزرع القوقعي، أساسها يقوم على ما يتعلق بتطوير العلاقات فاحص مفحوص (اخصائي ارطفوني/طفل ذو زرع قوقعي)، (معلم/ طفل)، (معلم/ أخصائي أرطفوني)، اعتمدت أساسا على نتائج إختباري إستراتيجيات الفهم الشفهي وكذا تقييم انتاج الكلام المكيّفان على البيئة الجزائرية، وذلك بهدف متابعة إنتاج كلام 20 طفلا أطفال ذوي الزرع القوقعي المدمجين. وقد توصل إلى أنه تُحدد إستراتيجيات المُتابعة والتقييم لإنتاج الكلام للطفل ذو الزرع القوقعي المدمج في المدرسة العادية حسب إستراتيجيات الفهم الشفهي.كما إستنتج أنه توجد علاقات إرتباط بين إنتاج الكلام، وإستراتيجيات الفهم الشفهي عند الطفل ذو الزرع القوقعي المُدمج. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject الأطفال المعوقون ar_AR
dc.subject المعوقون ــ تعليم ar_AR
dc.subject الزرع القوقعي ar_AR
dc.title إستراتجيات المتابعة و التقييم لإنتاج الكلام وفق الفهم الشفهي لدى الأطفال ذوي الزرع القوقعي المدمجين في المدارس العادية ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account