Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
كحول, سعاد
|
|
dc.contributor.author |
نواني, حسين (مدير بحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-06-14T08:33:38Z |
|
dc.date.available |
2022-06-14T08:33:38Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2358 |
|
dc.description.abstract |
قمنا في هذه الدراسة بتطيق برنامج علاجي لاعادة التنظيم العصبي الوظيفيوالذي يعتمد على عمل فصي المخ الأيمن والأيسر المسؤولان عن كل الاتصالات الداخلية والخارجية من خلال حركاتBrain Gym،هدفه تطوير الاكتسابات الاولية عتد التلاميد ذويصعوبات تعلم الرياضيات بين 9-10 سنوات، ولمعرفة مدى فعالية هذا البرنامج طرحنا هذا التساؤل والذي مفاده:هل توجد فروق بين الاختبار القبلي -بعدي في تطوير الاكتسبات الاوليةعند التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بين 9-10 سنوات؟
وبعد مناقشة النتائج تحت ظوء الدراسات،تم اثبات الفرضيات التي وضعت من اجل الاجابة عن التساؤل،وقد قمنا بعرض المقاربة بين ما جاء في هذه التقنية وتقنيات اخرى ( ركوب الخيل) وما جاء في قول الرسول صلى الله عليه و سلم عن بكر بن عبد الله بن الربيع الأنصاري عن النبي صلى الله عليه وسلم جاء بلفظ : علموا أبناءكم السباحة والرماية، ونعم لهو المرأة في بيتها المغزل، وإذا دعاك أبواك فأجب أمك .. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah |
ar_AR |
dc.subject |
الرياضيات |
ar_AR |
dc.subject |
صعوبات التعلم |
ar_AR |
dc.subject |
الجهاز العصبي(Brain gym) |
ar_AR |
dc.subject |
اللدونة العصبية |
ar_AR |
dc.title |
فعالية برنامج علاجي لإعادة التنظيم العصبي الوظيفي BRAIN GYM في تطوير الإكتسابات الأولية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بين9 - 10 سنوات |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée