dc.contributor.author |
العيد, وليد
|
|
dc.contributor.author |
ابر اهيمي, ابراهيم ( مدير البحث )
|
|
dc.date.accessioned |
2022-06-19T09:33:09Z |
|
dc.date.available |
2022-06-19T09:33:09Z |
|
dc.date.issued |
2011 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2374 |
|
dc.description.abstract |
يعتمد نجاح أي مخطط تربوي على المعلم الذي يمثل حجر الأساس في العملية التعليمية، وهو يمثل مفتاح النجاح لأي برنامج مدرسي، كونه هو المنفذ لوحيد لهاته البرامج المختلفة والمتنوعة، وعليه تمكن أهية البحث في معرفة حجم المناهج المقررة والمعلم المؤهل لتغطية ذلك وهل هذا لمعلم يكرر متخصصا في جميع المواد أم لا؟ بالاضافة الى اعطاء تصور حول استراتيجية بناء المؤسسات التربوية، اللازمة لنجاح هذا المشروع التربوي الضخم، ويمكن من تنفيذه على احسن وجه ممكن مؤهل المعلم والمتعلم، الى تحقيق الكفاءات المستهدفة، من البرامج المقررة في الاصلاح التربوي جديد |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
المعلم، المرحلة الابتدائية ، التدريس ، المناهج ، الاصلاح التريوي |
ar_AR |
dc.title |
معلم المرحلة الابتدائية و مدى كفاءته لتدريس المناهج المقررة في الاصلاح التريوي الجديد بالجزائر (من سنة 2003 الى يومنا هذا) : دراسة ميدانية ببعض مقاطعات ولاية مستغانم |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |