عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author جاب الله, يوسف
dc.contributor.author لحرش, محمد
dc.date.accessioned 2022-09-27T10:03:48Z
dc.date.available 2022-09-27T10:03:48Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2547
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى محاولة كشف اثر العولمة الثقافية على الهوية والقيم من خلال تحليل بعض كتب التربية الإسلامية في فترة الثمانينيات ومقارنة محتوياتها مع محتويات الكتب الجديدة (الجيل الثاني)، وكذا تحليل بعض كتب التربية المدنية المستعملة في الوقت الحالي(الجيل الثاني) لكشف بعض الآثار التي تدل على وصول العولمة لصميم محتويات المناهج التربوية في الجزائر، ولإجراء عملية التحليل صمم الباحث شبكتين، الشبكة الأولى لتحليل القيم المضمنة في كتب التربية الإسلامية والشبكة الثانية لتحليل القيم والأفكار المضمنة في كتب التربية المدنية، وبعد التحقق من ملائمة الشبكتين أجرى الباحث الدراسة التحليلية حيث أكدت النتائج تأثر كتب التربية الإسلامية الجديدة بسياسات العولمة بالمقارنة مع الكتب القديمة، وقد تحصلنا من تحليل كتب التربية المدنية على نتائج تثبت تضمن هذه الكتب على مفاهيم و أفكار تروج لها العولمة الثقافية. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله, 2018 ar_AR
dc.subject العولمة ar_AR
dc.subject الهوية ar_AR
dc.subject العولمة الثقافية ar_AR
dc.subject التعليم الإبتدائي ar_AR
dc.title العولمة الثقافية و أثرها على الهوية و القيم ar_AR
dc.title.alternative دراسة تحليلية لبعض كتب التربية الإسلامية و التربية المدنية بالمرحلة الإبتدائية في الجزائر ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي