Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

التفاعل الصفي وفق منهجية التدريس بالكفاءات و أثره على التفكير الإبداعي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط في مادة الرياضيات

Show simple item record

dc.contributor.author حدبي, حميدة
dc.contributor.author بن زروق, العياشي(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-10-09T11:28:54Z
dc.date.available 2022-10-09T11:28:54Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2575
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تحقيق هدفها العام المتمثل في معرفة أثر التفاعل الصفي في إطار منهجية التدريس بالكفاءات على التفكير الإبداعي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط في مادة الرياضيات، و على إبراز دور التفاعل الصفي في تحقيق الهدف من العملية التعليمية التعلّمية ، و لن يتحقق هذا الهدف إذا لم يتوفر مناخ خاص يسود فيه نمط تفاعلي فعال بين المعلم و التلاميذ و بين التلاميذ مع بعضهم البعض ، و تزداد أهمية تحقيق التفاعل الصفي في ضوء مقاربة التدريس بالكفاءات التي تتطلب نظرة مغايرة لما كان سائدا من قبل ، حيث أصبح من الضروري جدا تلبية حاجات المتعلم المعرفية و النفسية و الاجتماعية ، كما تتطلب أنماط للتفاعل تتوافق و مبدأ هذه المقاربة . فتحاول هذه الدراسة التعرف أيضا على نمط التفاعل الصفي اللفظي السائد في القسم بين المعلم و التلاميذ في مرحلة التعليم المتوسط في مادة الرياضيات و أثر نمط هذا التفاعل على التفكير الإبداعي لدى التلاميذ . ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التفاعل الصفي ar_AR
dc.subject التفكير الإبداعي ar_AR
dc.subject المقاربة بالكفاءات ar_AR
dc.subject التدريس ar_AR
dc.subject التعليم المتوسط ar_AR
dc.title التفاعل الصفي وفق منهجية التدريس بالكفاءات و أثره على التفكير الإبداعي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط في مادة الرياضيات ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية في متوسطات ولاية بومرداس ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account